غريزة البقاء ومهارة ميسي في انتظار الاختبار الفرنسي

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:05
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني
حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على حضوره في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، من خلال تغلبه بصعوبة 2-1 على نظيره النيجيري، بعدما اعتمد على غريزة وحب البقاء.
اعتمادا على غريزة وحب البقاء ومن خلال المهارة الفريدة للنجم الشهير ليونيل ميسي، حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على تواجده في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، من خلال التغلب بصعوبة 2-1 على نظيره النيجيري.

وشق المنتخب الأرجنتيني طريقه إلى الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة، لكن من خلال احتلال المركز الثاني في مجموعته خلف المنتخب الكرواتي، ليضرب موعدا مثيرا مع نظيره الفرنسي في الدور الثاني للبطولة.

ويدين المنتخب الأرجنتيني بالفضل في الفوز على نيجيريا إلى أكثر من شيء، مثل الهدف الرائع الذي سجله ميسي، ليفتتح به التسجيل في المباراة بعدما سيطر على الكرة إثر تمريرة طولية من زميله إيفر بانيغا، وهيأ ميسي الكرة بفخذه ثم قدمه قبل أن يسددها في المرمى في حراسة أحد مدافعي المنتخب النيجيري.

وأعاد ميسي بهذا الهدف ذكريات الهدف الرائع الذي سجله دينيس بيركامب للمنتخب الهولندي في شباك الأرجنتين خلال مونديال 1998 بفرنسا.

وعدل المنتخب النيجيري النتيجة بهدف سجله فيكتور موزيس من ضربة جزاء. وكانت الفرص الأفضل في المباراة للمنتخب النيجيري الذي كان على بعد دقائق فقط من التأهل للدور الثاني على حساب التانغو الأرجنتيني قبل أن يحرز ماركوس روخو هدف الفوز للتانغو بتصويبة رائعة من قدمه اليمنى رغم أنه لاعب أعسر.

وكانت هذه هي أول تسديدة للمنتخب الأرجنتيني على المرمى في الشوط الثاني الذي قدم فيه الفريق نفس الأداء الكئيب، الذي قدمه خلال مباراتيه السابقتين في الدور الأول، واللتين سقط خلالهما في فخ التعادل 1-1 مع المنتخب الآيسلندي، والخسارة صفر- 3 أمام المنتخب الكرواتي.

وعدل المدرب المحاصر خورخي سامباولي مجموعته مرة أخرى، أو بالأحرى قام لاعبوه بهذا، حيث رددت بعض التقارير أن سامباولي لم يعد هو من يختار التشكيلة.

وأراد سامباولي وضع جبهة هجومية متحدة، كما تحدث عن تحية ميسي له عقب انتهاء المباراة، مشيرا إلى أنها إشارة جيدة.

وخلال المباراة، بدا أن ميسي شارك في قرار اختيار التشكيل الأساسي للفريق، حيث التقط مقطع مصور لسامباولي يسأل ميسي عما إذا كان بإمكانه الدفع بالمهاجم سيرخيو أغويرو ورد ميسي بإيماءة.

والتقطت صورة لميسي يوجه الحديث إلى اللاعبين في النفق المؤدي الى غرف تغيير الملابس.

واعترف روخو بهذا قائلا: «قال ميسي للجميع، إنها مباراة حياة أو موت، وأن علينا أن نهز الشباك، وأن نسدد الكرة عندما تسنح لنا الفرصة».

ومع رفضه للموت أو للخروج المبكر من المونديال الروسي، أظهر المنتخب الأرجنتيني في سان بطرسبرغ مجددا كيف وصل الفريق إلى نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، ونهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في 2015 بتشيلي، و2016 بالولايات المتحدة، حتى بدون أن يقدم عروضا فنية متميزة.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي بعد غد السبت في مدينة كازان، حيث ستخضع أحلام الفريق في المونديال مجددا للاختبار بشكل أقوى مما كان في مواجهة نسور نيجيريا.

وستظهر المباراة أمام المنتخب الفرنسي وصيف بطل أوروبا، والذي تتمتع صفوفه بالعديد من النجوم، ما إذا كان هذا الحماس بالفريق ومهارة ميسي وتأثيره في قرارات سامباولي أمورا كافية.

الأرجنتين ونيجيريا في سطور

• الملعب: سان بطرسبورغ

• الجمهور: 64468 متفرجا

• الدور: الأول

• المجموعة: الرابعة

• الجولة: الثالثة الاخيرة

• الحكم: التركي جنيات شكير

• الأهداف:

الارجنتين: ليونيل ميسي (14) وماركوس روخو (86)

نيجيريا: فيكتور موزيس (51 من ركلة جزاء)

• الانذارات:

الارجنتين: خافيير ماسشيرانو (49) وايفر بانيغا (64) وليونيل ميسي (90+4)

نيجيريا: ليون بالوغون (32) وجون أوبي ميكل (90+1)

• التشكيلتان:

* الارجنتين: فرانكو أرماني- غابريال ميركادو، نيكولاس اوتاميندي، ماركوس روخو، نيكولاس تاليافيكو (سيرخيو اغويرو، 80)- انزو بيريز (كريستيان بافون، 61)، خافيير ماسشيرانو، ايفر بانيغا، انخل دي ماريا (مكسيميليانو ميسا، 72)- ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين.

المدرب: خورخي سامباولي

• نيجيريا: فرنسيس أوزوهو- كينيث اوميروو (أليكس أيوبي، 90)، ليون بالوغون، وليام تروست-ايكونغ- جون اوبي ميكل، براين ايدوو، وليفريد نديدي، أوغينيكارو ايتيبو، فيكتور موزيس- كيليشي ايهياناتشو (أوديون ايغالو، 46)، احمد موسى (سيميون نواكوو، 90+2).

المدرب: الالماني غرنوت روهر

back to top