المجلس يفض انعقاده باستجواب

• قدمه النائبان المطير والمويزري من 4 محاور إلى رئيس الوزراء
• الموافقة على الميزانية العامة وإحالة الحالة المالية للدولة إلى ديوان المحاسبة
• تأجيل التصويت على إلغاء هيئة الطرق
• إقرار 19 توصية لمعالجة مشاكل مدينة صباح الأحمد

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:15
No Image Caption
باستجواب، من 4 محاور، قدمه النائبان محمد المطير وشعيب المويزري إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، فض مجلس الأمة دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر أمس.

وصرح رئيس المجلس مرزوق الغانم، أمس، بأن الاستجواب أُدرِج على جدول أعمال دور الانعقاد المقبل، لافتاً إلى أنه أرسله إلى المبارك.

واعتمد المجلس الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنة المالية (2016-2017)، وميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2018/2019، في حين قرر إحالة الحالة المالية للدولة، بعد مناقشتها في جلسة سرية بناء على طلب الحكومة، إلى ديوان المحاسبة لتقديم تقرير إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي.

اقرأ أيضا

وأجّل التصويت على تقرير إلغاء هيئة الطرق والنقل البري، على أن يحتفظ بدوره على جدول الأعمال ويتم حسمه في بداية دور الانعقاد المقبل، وطلب من لجنة المرافق تقديم تقريرها بهذا الشأن.

ووافق المجلس على طلب رئيس لجنة الداخلية والدفاع تأجيل مناقشة الاقتراح بقانون بشأن إنشاء هيئة الوقاية من المخدرات، إلى بداية دور الانعقاد المقبل، لأخذ رأي الحكومة، مع الاحتفاظ بدوره على جدول الأعمال.

واختتم المجلس جلسته العادية بمناقشة الأوضاع الخدماتية في مدينة صباح الأحمد السكنية، لينتهي بإقرار 19 توصية، وتكليف لجنة مختصة في مجلس الوزراء بمتابعة شكاوى وملاحظات واقتراحات أهالي المدينة.

محاور الاستجواب

الأول: هدم دولة المؤسسات وتمكين المتنفذين من دون وجه حق من الاستيلاء على مرافق الدولة والتخاذل في قضية الإيداعات.

الثاني: غياب العدل عن التطبيق للقوانين والكيل بمكيالين عند التعامل مع المواطنين.

الثالث: التعدي على الدستور وحقوق المواطنة بسحب الجناسي وسجن نواب الأمة والتعدي على حقوق الإنسان.

الرابع: عدم اتخاذ الخطوات اللازمة لعلاج الملاحظات في الاستجوابات السابقة.

back to top