أعلن الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، أمس، استئناف العمل بالأندية المدرسية المسائية خلال العطلة الصيفية اعتباراً من بعد غد، استكمالاً لخطة الأنشطة المدرسية الصيفية واستثمار أوقات فراغ الطلبة.

وقال المقصيد، في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا للأندية المدرسية المسائية، إن هذا العمل يأتي انطلاقاً من توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في التركيز على الشباب وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البناء في خدمة المجتمع وتنميته، وإيماناً بالدور الرائد للأندية المدرسية المسائية ومدى فائدتها للطلاب والطالبات في هواياتهم ومهاراتهم العلمية وحرصاً من التربية على حسن استغلال وقت الفراغ والاستفادة القصوى منه وسط المتغيرات، التي تطرأ على المجتمع.

Ad

افتتاح أكاديميتين

ولفت إلى أن من الأندية المدرسية المسائية التي ستعاود أنشطتها، أكاديميات السباحة للبنين والبنات بعد افتتاح أكاديميتين جديدتين للبنين في منطقتي الجهراء والسالمية، إضافة إلى الأكاديميتين السابقتين للبنين والبنات بمنطقة العاصمة التعليمية.

وبين أن هناك أندية ذات النشاط الواحد والتخصصي مثل مراكز البولينغ (بنين وبنات) ونادي المسرح التخصصي بنات، وأن هذه الأندية التخصصية مستمرة لاستقبال الطلبة على مدار العام.

وحول آلية العمل الجديدة للأندية المدرسية المسائية خلال العام الدراسي 2018/2019، أشار المقصيد إلى أن التقديم للعمل بالأندية المدرسية المسائية سيكون إلكترونياً، إذ سيكون التسجيل عبر الشبكة الإلكترونية من خلال موقع وزارة التربية، الذي سيتم إعداده خصوصاً لهذا الغرض ويتيح للمشرف الدخول والتسجيل واختيار النشاط وفق الشروط والضوابط المطلوبة، وإرفاق المستندات اللازمة، كذلك يمكن لولي الأمر الدخول وتسجيل ابنه من خلال الأندية المتاحة واختيار النشاط المناسب.