أكد نجم الكرة الأرجنتينية السابق، دييغو ارماندو مارادونا، أنه أصبح في حالة صحية جيدة بعد المتاعب التي واجهها يوم الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أنه يشعر بالسعادة لتمكنه من رؤية حفيده بنجامين أغويرو، نجل مهاجم المنتخب الأرجنتيني الحالي سيرخيو أغويرو.

وقال مارادونا، من خلال برنامج "من يد رقم 10" الذي تبثه شبكة "تيليسور" التلفزيونية في فنزويلا: "أنا بحالة رائعة، لم أكن يوما أفضل من اليوم، رأيت بنجامين وألقيت عليه التحية، واتفقت معه أن نتقابل في وقت لاحق"، مضيفاً: "أقول للجميع في تيليسور والعالم أجمع إنني بحالة جيدة".

Ad

ونفى مارادونا جميع الشائعات التي ثارت بعد إصابته بهبوط في ضغط الدم عقب المباراة التي فازت فيها الأرجنتين 2/ 1 على نيجيريا، مضيفاً: "انطلقت موجة من الشائعات في الصحافة أكدت أن دييغو مات، أنا لست ميتا، هل أبدو لك ميتا؟ الحاسد لا يمكنه أن يصل إلى ما وصل إليه الفائز، من هناك تصدر كل الأمور السيئة".

واعترف مارادونا بأنه استمتع كثيرا بتلك المباراة التي عبر من خلالها المنتخب الأرجنتيني إلى دور الـ 16 للمونديال.

واستطرد النجم الأرجنتيني السابق: "الأرجنتين فازت بالمباراة، وفازت بها مع هدف رائع لليو (ميسي) وهذا ما نطلبه منه، لقد ذكرني بهدف أحرزته في ميلان، كان مشابها لهذا الهدف".

وتحدث مارادونا عن مباريات دور المجموعات، مرجعا خروج المنتخب الألماني من المونديال، إثر سقوطه بهدفين نظيفين أمام كوريا الجنوبية، إلى الضغط الكبير الذي وقع على لاعبي بطل العالم بعد هزيمتهم في أول مباراة لهم أمام المكسيك.

وفي إطار منافسات المجموعة السادسة أيضا، تلقى المنتخب المكسيكي هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة على يد المنتخب السويدي، ولكنه رغم ذلك خطف بطاقة التأهل للدور الثاني بفضل فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا.

وأشار مارادونا إلى أن هزيمة المكسيك لم تكن عادلة على الإطلاق، لأنها، على حد قوله، قدمت في المباراتين الماضيتين المستوى الأفضل من بين كل منتخبات المونديال.

واختتم: "لم يكن للمكسيك أن تخفق في المرور، لأنها كانت الأكثر تألقا طوال الدور الأول من المونديال الذي شاهدنا فيه مباريات سيئة وظهرت خلاله المكسيك بشكل قوي، ولهذا أنا سعيد من أجلهم لأنهم يستحقون هذا".