لم يكن غريبا على الصحافة الإنكليزية أن يكون لديها الكثير للتحدث فيه بعد خروج المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بطل العالم، من المونديال عقب الخسارة صفر - 2 أمام كوريا الجنوبية، أمس الأول، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة السادسة، في ظل وجود تنافس كبير بين ألمانيا وإنكلترا في كرة القدم.

وتصدرت الخسارة المفاجئة الصفحات الأولى في الصحف المحلية وتركز على موضوعين: "الشماتة" و"لا تذكروا النتيجة" ولقطة على السطر "لا تذكر الحرب" من قبل البرنامج البريطاني التلفزيوني الكوميدي الشهير "فولتي تورس".

Ad

امتدت الدعاية أيضا إلى صفحات الرياضة الخلفية، حيث كان لصحيفة ستار شكل مختلف، بعد أن كتبت "لا تذكروا نظام حكم الفيديو المساعد"، في إشارة إلى أول هدف كوري احتسب بعد مراجعة نظام الفيديو، فيما ذكرت صحيفة ذا تايمز: "يوم اختفى فيه الألمان" على صورة لسونغ هيونغ مين يسجل الهدف الثاني في المنتخب الألماني.

ونشرت صحيفة ذا صن جدول المجموعة السادسة بوجود المنتخب الألماني في قاع الترتيب، برفقة صورة للمدرب الغاضب يواخيم لوف.

وفوق ذلك، كان هناك تجميع لصرخات لاعبي ومدربي المنتخب الإنكليزي "السير بوبي تشارلتون وستيوارت بيرس وكريسيي وادلي وتيري فينابلز وغاريث ساوثغيت وفرانك لامبارد وكل مشجع إنكليزي... هذا لكم". وتعليمات بـ"التوقف فجأة والحفاظ على الابتسام عند الشعور بالدونية".

وذكرت صحيفة ديلي ميل تعليقا على وجوه مسعود أوزيل وتوماس مولر ومشجع ألماني الحزينة إنه "شيء رائع"، فيما أعلنت صحيفة ديلي تيلغراف، أن الهزيمة بمثابة "ذل تاريخي".

ووصفت "ذا غارديان" الهزيمة بأنها "نهاية العالم (بمعناها الحقيقي)"، فيما كتبت صحيفة "ذا ميرور": "هاي آند لوف"، في إهانة غير مباشرة للمدرب الألماني، على صورة لهاري كين قائد المنتخب الإنكليزي يستعد لمباراة اليوم أمام المنتخب البلجيكي.