دشنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب آلية جديدة لرصد نتائج اختبارات القدرات للمتقدمين للالتحاق بكليات الهيئة ومعاهدها، للعام الدراسي 2018/2019 مباشرة دون انتظار اعتمادها بعد الدورة المستندية الطويلة التي كان معمولاً بها في السابق، وذلك عبر الربط الالكتروني بين الكليات وعمادة القبول والتسجيل.

وكشفت عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي»، د. رباح النجادة، عن رصد درجات نتائج اختبارات القدرات التي تعقد في مختلف التخصصات في الكليات أو المعاهد مباشرة في نفس اليوم عبر الموقع الإلكتروني بالتنسيق بين الأقسام العلمية وعمادة القبول، خلاف ما كان عليه في السابق، حيث كان يتم انتظار انتهاء فترة الاختبارات، ثم تأخذ وقتاً للتصحيح، ثم توضع في كشوف، وترسل إلى العمادة، وتأخذ دورة مستندية طويلة.

Ad

وقالت النجادة لـ»الجريدة» أمس إن هذا التوجه جاء بناء على قرارات سابقة صدرت عن اجتماع اللجنة العليا للقبول، وتوصيات من المدير العام للهيئة د. علي المضف، لتسريع وتنظيم عجلة آلية العمل، مشددة في نفس الوقت على المتقدمين بضرورة الالتزام بمواعيد اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك، مبينة أنها تنطلق خلال الفترة من 15 حتى 17 يوليو المقبل، علما بأن حضور الاختبارت والمقابلات شرط اساسي للقبول.

ولفتت إلى أن اعداد المتقدمين تجاوزت الـ13500 متقدم، مبينة أن التقديم مستمر حتى 12 يوليو المقبل، وأن آلية استقبال المتقدمين تسير وفق آلية منظمة دون أية مشاكل تذكر.

من جانبها، صرحت رئيسة قسم القبول في «التطبيقي» ألطاف الفداغي، امس بأن عمادة القبول خصصت صالتين للقبول لاستقبال الطلبة الذين يواجهون مشاكل في عملية الالتحاق والرد على استفسارات الطلبة.

ودعت الفداغي المتقدمين إلى مراجعة طلبهم بشكل مستمر، لانه من الممكن ان تكون هناك نواقص في المستندات، فتضع العمادة ملاحظات على الطلب، فضلا عن ضرورة طباعة طلب استمارة طلب القبول.

من جهته، أكد مدير مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي علي حسين، أن عملية التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي للهيئة تسير بانتظام دون اي مشاكل على مدار اليوم، وطوال الفترة المحددة للتسجيل.