فرنسا تتهم 10 يمينيين خططوا لمهاجمة مسلمين

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:00
مارين لوبن، زعيمة التجمع الوطني
مارين لوبن، زعيمة التجمع الوطني
وجه قاض مختص بمكافحة الإرهاب الاتهام إلى 10 أشخاص أوقفوا قبل 4 أيام في فرنسا، وكانوا يخططون لمهاجمة مسلمين، عند خروجهم من السجن أو مساجد تدعو الى التطرف.

وأوقف المشتبه بهم العشرة، وهم تسعة رجال وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 32 و69 عاما في كل أنحاء فرنسا ليل السبت - الأحد، ويشتبه في انتمائهم إلى «حركة القوات العملانية»، وتخشى السلطات أن «تنتقل الى تنفيذ عمل عنيف» لا يزال «غير محدد» حسب نيابة باريس.

وتدعو «القوات العملانية» اليمينية المتطرفة إلى التصدي «للخطر الاسلامي» خصوصا على موقع «حرب فرنسا». ووجهت التهمة إلى المشتبه بهم العشرة بتشكيل «عصابة إجرامية ذات أهداف إرهابية».

وأضاف المصدر أن المشتبه بهم أثاروا فكرة التعرض لمسلمين ادينوا في قضايا ارهاب وسيخرجون قريبا من السجن، ومهاجمة مساجد ذات توجه متطرف وحتى نساء محجبات أو متاجر حلال، لافتا إلى أن شرطيا متقاعدا يدعى (غي س) ولد في 1953، ويعتبر زعيم الشبكة «كان يريد تشددا أكبر في عمل» الحركة.

وأكدت مارين لوبن، زعيمة التجمع الوطني (الجبهة الوطنية سابقا) من اليمين المتطرف، ان الشرطي المتقاعد الذي كان خبيرا استشاريا لحزب «الجبهة الوطنية» لم يكن «عضوا او مؤيدا» للحزب.

back to top