علقت معظم صحف العالم على الهزيمة التاريخية للمنتخب الألماني لكرة القدم في كأس العالمن وخروجه للمرة الأولى في تاريخه من دور المجموعات بعد هزيمته على يد المنتخب الكوري 0-2 أمس الأول.

وهذه بعض التعليقات: صحيفة الموندو الإسبانية: "ستتذكر كرة القدم هذا اليوم للأبد، ألمانيا، بطل العالم العظيم الذي كان قادراً دائماً على أن ينهض من بين الأموات ليذكرنا دائماً بأنه سيفوز غير عابئ بما يحدث في هذه الرياضة، مني في روسيا، يا لها من سخرية، بإحدى أكثر الهزائم المروعة في تاريخ الكرة. كانت التغييرات الدائمة التي قام بها مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف في صفوف المنتخب في الجولة الأولى من البطولة أبعد ما تكون عن ثبيت دعائم الفريق، وحولت المنتخب إلى رسم ساخر".

Ad

صحيفة لا فانغوارديا الإسبانية: "أصيب بطل العالم الحالي، ألمانيا، بانهيار تاريخي خلال بطولة العالم لكرة القدم في روسيا، بدا طريق ألمانيا منذ فترة طويلة كأنه تسلسل زمني لوفاة تم الإعلان عنها من قبل، منذ بدء المباريات الودية لم نعد نر الفريق الذي أرغم أنف البرازيل بشكل تاريخي قبل أربعة أعوام".

صحيفة اندكس اتش يو المجرية: "تفكك المنتخب الألماني الرائع خلال عام".

صحيفة 444 اتش يو: "إرادة النصر لم تكن موجودة لدى الألمان، لم تكن لديهم إرادة أصلا".

صحيفة سفينسكا داجبلاديت السويدية: "إنه أعظم خزي في تاريخ الكرة الألمانية".

من جانبها، عنونت صحيفة "كوريرو ديللو سبورت" الإيطالية "نراكم على الشاطئ"، رداص منها على سخرية بعض الصحف الألمانية، بعدما فشلت إيطاليا في التأهل للمونديال.