اليابان تتأهل بمعايير اللعب النظيف

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:00
لاعبو اليابان يحتفلون بالصعود
لاعبو اليابان يحتفلون بالصعود
صعد المنتخب الياباني إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، رغم هزيمته أمام نظيره البولندي صفر / 1 أمس في الجولة الثالثة الأخيرة.
صعد المنتخب الياباني إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، رغم هزيمته أمام نظيره البولندي صفر/ 1، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة، مستفيداً من تفوقه على المنتخب السنغالي، شريكه في المركز الثاني بالمجموعة، بمعايير اللعب النظيف، وهي عدد البطاقات الصفراء، والحمراء التي يحصل عليها الفريق.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وشن المنتخب البولندي أكثر من هجمة منظمة في الدقائق الأولى، في حين بدا الفريق الياباني هادئا، وكثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي، تفادياً لاهتزاز شباكه مبكراً.

وبمرور الدقائق الأولى، دخل المنتخب الياباني في أجواء المباراة، وبدأ محاولاته الهجومية، معتمدا على السرعات العالية، وصنع أول فرصة تهديفية في المباراة في الدقيقة 12 إثر هفوة دفاعية، لكن الدفاع البولندي تدارك الأمر سريعا، كما تصدى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي لكرة خطيرة بعدها بثوان.

وفرض المنتخب الياباني تفوقه في الجانب الهجومي، لكن الفريق البولندي لم يكتف بالتأمين الدفاعي، وهدد الشباك اليابانية في الدقيقة 21، لكن لاعب الوسط هيروكي ساكاي أحبط محاولة خطيرة وتصدى برأسه لإحدى الكرات في اللحظة المناسبة أمام المرمى.

بعدها فرض المنتخب البولندي سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر وكثف ضغطه الهجومي لدقائق، لكنه وجد صعوبة في تهديد المرمى الياباني.

وكاد المنتخب البولندي يتقدم في الدقيقة 32، حيث تلقى كامبل جروشيسكي عرضية وسدد كرة خطيرة برأسه، تألق الحارس الياباني بشكل كبير في التصدي لها، وكاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتابعها بتسديدة أخرى، لكن الدفاع الياباني شتتها في اللحظة المناسبة.

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من المنتخب الياباني، أملا في هز الشباك وتفادي الدخول في الحسابات المعقدة لحسم التأهل وصدارة المجموعة.

ورغم التفوق الهجومي للمنتخب الياباني منذ بداية الشوط الثاني، جاء التقدم من جانب المنتخب البولندي، حيث تلقى المدافع يان بيدناريك كرة عالية من ضربة حرة وقابلها بتسديدة مباشرة في الشباك، معلناً تقدم بولندا 1/ صفر في الدقيقة 59 ليوجه صدمة للمنتخب الياباني ومديره الفني.

واستمرت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين، لكنها لم تسفر عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز شرفي بنتيجة 1/ صفر لبولندا التي ودعت البطولة من الدور الأول، وتأهل منتخب اليابان الذي حالفه الحظ بانتهاء المباراة الأخرى على ملعب «كوسموس أرينا» بفوز كولومبيا 1/ صفر، لتصعد اليابان للمرة الثالثة إلى الدور الثاني بالمونديال.

back to top