طلبة الثانوي اختتموا اختبارات الدور الثاني

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:00
No Image Caption
اختتم، أمس، طلبة المرحلة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني اختباراتهم للدور الثاني، وأدى طلبة الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر اختباراتهم في لجان اختبارات الثانوية بنفس الآلية المتبعة في الدور الأول، والتي شهدت محاربة لظاهرة الغش واستخدام الوسائل الحديثة لهذا الغرض.

في السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة»، أن المدارس بدأت منذ أمس إعلان نتائج الطلبة الناجحين في اختبارات الدور الثاني في الصفين العاشر والحادي عشر، في حين تعلن الوزارة من خلال الكنترول المركزي للاختبارات نتائج طلبة الصف الثاني عشر بحسب القرار رقم (1) يوم الاثنين المقبل، ويمكن أن تعلن الوزارة النتائج قبل هذا الموعد، تبعاً لانتهاء أعمال التصحيح في الكنترول.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستصدر الشهادات الدراسية للناجحين في اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر في مدارسهم حتى التاسع من يوليو المقبل، وهو آخر يوم دوام للعاملين في المرحلة الثانوية، فيما سيتم إصدار الشهادات من قبل المناطق التعليمية بعد هذا التاريخ للطلبة الذين لم يحصلوا على شهاداتهم من مدارسهم.

إلى ذلك، قالت المصادر إن الوزارة تعمل خلال الفترة المقبلة على الاستعداد لعملية الانتقال إلى المبنى الجديد، إذ أكدت المصادر انتهاء المقاول المسؤول من جميع أعمال التراخيص الخاصة بالمبنى وكذلك من عملية التسليم الابتدائي للوزارة، مبينة أن الجهات المختصة باشرت العمل على تركيب الاجهزة الخاصة بالمبنى من بدالة وأجهزة إلكترونية.

وذكرت أن الوزارة انتهت كذلك من تجهيز الغرفة الرئيسية للكمبيوتر التي تختص بتوفير الخدمات الإلكترونية لجميع الأنظمة الخاصة بالوزارة من برنامج النظم المتكاملة وسجل المعلم وسجل الطالب، لافتة إلى أن عملية الانتقال ستبدأ في أغسطس المقبل على أن تنتهي قبل بداية العام الدراسي المقبل في سبتمبر.

back to top