مجلس القضاء يعتمد 100 مقبول في النيابة... والأسماء الأسبوع المقبل

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:00
ضرار العسعوسي
ضرار العسعوسي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» عن اعتماد المجلس الأعلى للقضاء أسماء المقبولين في وظيفة وكيل نيابة الأسبوع المقبل، وأن عدد المقبولين من الذكور والإناث بلغ 100 متقدم ومتقدمة، من أصل 600 من خريجي كليتي الحقوق أو الشريعة.

وقالت المصادر، إن اللجنة القضائية المكلفة الاختبارات برئاسة النائب العام المستشار ضرار العسعوسي رفعت التقرير إلى المجلس الأعلى للقضاء، الذي بدوره سينظر فيه ويقرر إحالته إلى وزير العدل وزير الأوقاف لاعتماده.

على صعيد آخر، وافق المجلس الأعلى للقضاء، أمس الأول، على نقل 24 وكيل نيابة، وتعيينهم قضاة في المحكمة الكلية، اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، بعد رفع أسمائهم من المستشار العسعوسي، علماً أن الوكلاء هم بدر الرشيدي، وسليمان الفوزان، وناصر الناصر، وحمد الوقيان، وعبدالرحمن المهنا، وأحمد العمر، وغازي المطيري، وجاسم الكنيمش، وعمر المليفي، وعبدالرزاق العثمان، وبدر الصباح، ومهلهل الياسين، وفهد الفهد، وفهد الرشيد، وعبدالله الطبطبائي، وفهد الدغيم، وأحمد الهويدي، وسالم الزايد، ومحمد الشهاب، وسعد البريه، ويوسف السلمان، وفهد الإبراهيم، وعبدالعزيز كراشي، وعبدالله الحمادي.

وسيتم إخضاع القضاة الجدد لدورة تدريبية في معهد القضاء قبل ممارستهم العمل القضائي، ضمن برنامج تأهيل القضاة، الذي يعده مجلس القضاء.

back to top