أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين الدكتور مشعان العتيبي ان الوزارة تمكنت خلال السنة المالية الفائتة 2017- 2018 من تحصيل 223 مليون دينار، من قيمة فواتير المستهلكين المنتفعين بخدمات الكهرباء والماء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تحصيل مستحقاتها أولا بأول، خصوصا من أصحاب العقارات التجارية والاستثمارية والجهات الحكومية حتى لا تتراكم الفواتير عليهم ويصعب سدادها.

وقال العتيبي في تصريح صحافي أمس، إن الوزارة تقدم تسهيلات للمواطنين المتعثرين في تسديد ما عليهم من فواتير من خلال تقسيط المبالغ المتراكمة عليهم بشكل هين، ما يساعدهم في حل مشاكلهم، مؤكدا حرص الوزارة على التعاون مع هؤلاء المستهلكين إلى أبعد الحدود.

Ad

وذكر أن مناقصة العدادات الذكية التي تم إرسالها أخيرا إلى الجهاز المركزي للمناقصات، تمهيدا لطرحها قريبا، من شأنها ان تشكل نقلة نوعية في قطاع شؤون المستهلكين، حيث من شأنها أن تساعد الوزارة كثيرا في تحصيل مبالغ الاستهلاك والحد من تراكمها، وتغيير النمط الاستهلاكي والحد من الهدر في الطاقة الكهربائية والمياه، وتطوير الخدمات المقدمة للمستهلكين وتحديد الأعطال ومعالجتها بسرعة وكفاءة، والحصول على بيانات معدلات الاستهلاك والاستفادة منها في عمليات التخطيط.

من جانب آخر، أوصى وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أعضاء الضبطية القضائية بالتأكد من دقة الإجراءات قبل تحرير مخالفة ضد المستهلكين المتجاوزين على خدمات الوزارة.

ودعا بوشهري خلال حفل توزيع شهادات التقدير لأعضاء الضبطية القضائية الجدد التي حصلوا عليها بعد اجتيازهم الدورة التدريبية من معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية بحضور رئيس فريق الضبطية عدنان دشتي ونائب الرئيس أحمد الشمري الى توعية الناس بأهمية المحافظة على نعمتي الكهرباء والماء قبل انذارهم.

في مجال آخر، حث الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون مديري محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه على الاستعجال في تجهيز كشوف المستحقين لبدل الطعام «إفطار وسحور» من العاملين في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه خلال شهر رمضان الماضي.

وقال العون في تصريح صحافي، إن ذلك البدل لمن كانوا على رأس عملهم خلال فترات الإفطار والسحور، على أن تكون الكشوف جاهزة بأقرب وقت ممكن، لصرفها لمستحقيها.