أعلنت الإدارة العامة للاطفاء أن 7 فرق تابعة لها تمكنت من السيطرة على حريق هائل اندلع في مصنع للمرطبات بمنطقة صبحان، مساء أمس الأول.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ"الإطفاء"، في بيان لها، ان "بلاغا ورد إلى مركز العمليات الساعة 7:26 مساء يفيد باندلاع حريق هائل في المصنع، وتوجهت فرق الإطفاء من مراكز صبحان، والفروانية، ومبارك الكبير، والسالمية، والمنقف، والعمليات والاسناد، والصليبيخات والهلالي، بقيادة المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ونائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص".

Ad

وأضافت ان فرق الإطفاء، التي وصلت خلال 5 دقائق، عملت على احتواء الحريق، حيث توجد خزانات للوقود، بالإضافة الى مواد تستخدم لتغليف المنتجات, وتمكن رجال الإطفاء من قطع النيران عنها، والسيطرة على الحادث، بعد جهود مكثفة، بمشاركة أكثر من 130 رجل إطفاء، في حين بلغت مساحة الحريق ما يقارب 4 آلاف متر مربع.

وتابع الحادث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح, بينما حضر إلى الموقع عدد من كبار المسؤولين في "الداخلية" و"الإطفاء".

إنقاذ 3 أشخاص من حريق منزل بالظهر

أنقذت العناية الإلهية، وسرعة وصول رجال الإطفاء 3 أشخاص احتجزتهم النيران في منزل بمنطقة الظهر صباح أمس.

وفي التفاصيل، تلقى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغاً في الساعة 6:30 صباحاً يفيد باندلاع حريق منزل، وعلى اثره توجهت فرق الإطفاء من مراكز مبارك الكبير والقرين ليتبين وجود 3 أشخاص محتجزين تم انقاذهم، بينما تمكن الإطفائيون من مكافحة الحريق وإخماده من دون وقوع أي إصابات.

وحضر إلى موقع الحادث رجال وزارة الداخلية، والطوارئ الطبية.