الجبلاية ينفي التفاوض مع البدري

نشر في 30-06-2018
آخر تحديث 30-06-2018 | 00:00
حسام البدري - حازم إمام
حسام البدري - حازم إمام
نجح مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة في إقناع حازم إمام، نجم نادي الزمالك الأسبق وعضو المجلس، بالاستمرار في الجبلاية، وعدم تقديم استقالته التي كان ينوي إعلانها، عقب الهجوم الحاد الذي تعرض له اتحاد الكرة من جانب الجماهير المصرية، بسبب خروج منتخب مصر الأول لكرة القدم من كأس العالم، واحتلاله المركز الأخير في المجموعة الأولى بدون نقاط، بخسارته في 3 مواجهات بالدور الأول امام روسيا وأوروغواي والسعودية.

وطلب حازم إمام في وقت سابق قبل وصول بعثة الفراعنة من روسيا، من هاني أبوريدة، الاعتذار عن عدم الاستمرار في منصبه وتقديم استقالته، قبل أن يتم إقناعه بالبقاء في مجلس الإدارة بضغوط عدد كبير من أعضاء المجلس.

على جانب آخر، كشف مصدر باتحاد الكرة عن حقيقة التفاوض مع حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي، ورئيس نادي الأهرام حالياً، لتوليه قيادة منتخب مصر خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تم توجيه الشكر إليه وإلى جهازه المعاون بسبب الخروج المهين من مونديال روسيا.

وأكد المصدر أن الحديث عن التفاوض مع حسام البدري عار تماما من الصحة، وهو خارج ترشيحات اتحاد الكرة الحالي، وسيتم التعاقد مع مدرب أجنبي لا وطني خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى، يواجه اتحاد الكرة المصري أزمة جديدة، وهي الدوري الممتاز، وضيق الوقت، وصعوبة إنهاء المسابقة في نهاية مايو المقبل، وتحديداً قبل كأس أمم افريقيا، التي تنطلق 7 يونيو بالكاميرون.

وكان الاتحاد حدد 3 أغسطس القادم موعدا لانطلاق بطولة الدوري الممتاز لموسم 2018/ 2019، على ان يتم إنهاء المسابقة قبل 25 مايو من العام المقبل، ولكنه فوجئ بقرار من الاتحاد الإفريقي بإنهاء مسابقات الكاف، سواء دوري ابطال أفريقيا، أو الكونفدرالية قبل نهاية شهر مايو، وتحديدا قبل امم الكاميرون، وهو ما وضع الجبلاية في مأزق كبير في ظل ضغط المباريات والتوقفات الأربعة للمنتخب الاول في شهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ومارس من العام المقبل في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا، ثم التوقف نهاية مايو، استعدادا لأمم الكاميرون 2019، الى جانب البطولة العربية، وبطولة السوبر المصري، وبطولتي السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري والكأس.

ومن المقرر ان يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة احتماعا بأندية الدوري الممتاز الـ18 خلال الأسبوع المقبل، للوصول إلى افضل الحلول، وتقديم الجبلاية عدة مقترحات منها الانسحاب من البطولات الإفريقية، للضغط على "الكاف" لتأجيل هذا القرار، أو الانسحاب من البطولة العربية، وان كان الاحتمال الأخير سيكون تنفيذه صعبا، لأن البطولة فرصة جيدة لعودة الترابط العربي، إلى جانب ان المكافأة المالية المرصودة كبيرة حيث تصل إلى 5 ملايين دولار للفريق الفائز.

back to top