سائق سيارة أجرة يتجاوز سائق دراجة بوسط لندن بالكاد. سائق الدراجة يشعر بالتهديد وينقر النفير. سائق سيارة الأجرة يتوقف ثم يتجاوزه مجدداً، ولكن هذه المرة تحتك المركبة بالدراجة بصورة طفيفة وبعد ذلك يسقط سائق الدراجة.

ينجو سائق الدراجة بأعجوبة بعد إصابته ببضع كدمات. تم تصوير المشهد وعرضه على الموقع الإلكتروني لصحيفة "إيفينغ ستاندر" لتوضيح العلاقة المتوترة بين مستخدمي السيارات، وقائدي الدراجات في أنحاء العاصمة البريطانية.

Ad

وبحسب تصنيف السلامة المرورية، الذي أصدرته منظمة "غرين بيس"، فإن من بين 13 مدينة أوروبية، تعد لندن ثاني أسوأ مدينة بالنسبة لسائقي الدراجات، وتتقدم عليها روما فقط كمدينة أكثر خطورة بالنسبة لمن يختارون استخدام الدراجات فيها.

وخلال عام 2016، لقي ثمانية من سائقي الدراجات حتفهم في لندن، وفي ظل وقوع 251 حادثاً لكل 10 آلاف رحلة بالدراجات، من الواضح أن المدينة البريطانية خطيرة بصورة خاصة.

ووفقاً لاستطلاع لجامعة "رويال هولوواي" وكلية "كينغز"، فقد قال أكثر من 70 في المئة من سائقي الدراجات، إنهم يشعرون بالخوف عندما يقودون دراجاتهم في لندن، مشيرين إلى أن السائقين الآخرين يحاولون إلحاق الضرر بهم عن عمد. وعلى مدار الخمسة أعوام المقبلة، تريد وزارة النقل استثمار 2.9 مليون دولار لجعل الشوارع أكثر نظافة وأمنا.

وبما أن الكثير من الشاحنات تكون طرفاً في حوادث الدراجات، فسوف يتم منع الأكثر خطورة منها من السير بوسط لندن بحلول عام 2020.