الدنماركية فوزنياكي تفوز بلقب «إيستبورن»

نشر في 01-07-2018
آخر تحديث 01-07-2018 | 00:00
الدنماركية كارولاين فوزنياكي تحمل كأس البطولة (ا ف ب)
الدنماركية كارولاين فوزنياكي تحمل كأس البطولة (ا ف ب)
أحرزت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى لقبها الـ29 في مسيرتها، بفوزها أمس على البيلاروسية الشابة ارينا سابالينكا (20 عاماً) 7-5، 7-6 (7-5) في المباراة النهائية لدورة ايستبورن البريطانية في كرة المضرب.

وخاضت فوزنياكي، الثانية عالمياً، على ملاعب ايستبورن العشبية اول نهائي هذا العام، منذ تتويجها أواخر يناير بلقبها الكبير الأول والوحيد في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

وكانت فوزنياكي (27 عاما) تسعى الى فوز في اول دورة لها على الملاعب العشبية هذا الموسم استعدادا لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى والتي تنطلق الاثنين.

وأفادت الدنماركية من خبرتها لتخطي منافستها الشابة، وتمكنت من كسر ارسالها في مناسبتين حاسمتين في المجموعتين الاولى والثانية.

وسيكون عزاء سابالينكا في تقدمها إلى المركز 32 في الترتيب العالمي للاعبات المحترفات، علماً بأنها استهلت السنة الحالية في المركز 135. كما تمكنت من اسقاط ثلاث لاعبات مصنفات في طريقها الى المباراة النهائية للدورة.

وأبدت فوزنياكي سعادتها بإحراز لقبها الـ29، علماً بأنها احرزت لقب ايستبورن في 2009، في السنة التي فاز بها ايضاً مدرب سابالينكا الروسي ديميتري تورسونوف بلقب الرجال.

وقالت: "الفوز باللقب يعني لي الكثير، وقد نسيت كم ان هذه الكأس ثقيلة (الوزن). انه أمر رائع، ومازلت استطيع اللعب بنفس المستوى بعد عشر سنوات".

وأضافت ضاحكة: "سأتذكر ذلك جيداً، خصوصاً انني خضت مباراتي الأولى في واحدة من كبرى دورات المحترفات، وقد لعبت 17 مجموعة هذا الأسبوع".

back to top