6% نسبة إنجاز مشروع الطريق الإقليمي الشمالي

نشر في 01-07-2018
آخر تحديث 01-07-2018 | 00:03
مهندس مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الدائري السادس إلى تقاطع رقم 4 (طريق السالمي)، حسين ميرزا
مهندس مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الدائري السادس إلى تقاطع رقم 4 (طريق السالمي)، حسين ميرزا
أعلن مهندس مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الدائري السادس إلى تقاطع رقم 4 (طريق السالمي)، حسين ميرزا، تقدم الأعمال بالمشروع، مقارنة بالبرنامج الزمني، لافتا إلى أن «نسبة الإنجاز بلغت 6 في المئة حتى تاريخه».

وأوضح أن «هذا المشروع من المشاريع الكبرى التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ويربط بين شمال البلاد وجنوبها، فالعقد يمتد مسافة 22 كم من الطريق الدائري السادس باتجاه طريق السالمي، ويتقابل عند التقاطع 82 من الطريق الإقليمي الجنوبي وطريق العبدلي الرابط (شرقي-غربي)».

وبيَّن ميرزا أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن مسارين، يشمل كل واحد منهما أربع حارات، ويغطي كذلك أربعة تقاطعات ومعبرا للسكك الحديدية الإقليمية، لاسيما أنه تم التخطيط للإنشاءات على أجزاء، مع استخدام التحويلات في الحفاظ على سيولة المرور وسهولة الوصول مع أقل قدر من الإزعاج لمستحدمي الطريق.

وأكد أنه «تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات لضمان سلامة وأمان مرتادي الطريق، وتلك أولوية مهمة من أولويات العاملين بالمشروع منذ بدء الأعمال، حتى تسليم المشروع».

وشدد ميرزا على حرص الجهاز التنفيذي داخل المشروع على تضافر الجهود وتسريع وتيرة العمل، للحفاظ على مستوى الأداء والتقدم في الإنجاز حتى نهاية المشروع، إضافة إلى العمل على مواجهة جميع العقبات التي قد تواجه المشروع، من خلال التعاون والتنسيق بين الأطراف العاملة في المشروع من جهة، والجهات المعنية من جهة أخرى.

back to top