«نزاهة» تحقق في «الزراعة» وتحيل مسؤولين بـ«البلدية» إلى النيابة

● الجبري: أبواب التعاون مفتوحة مع «مكافحة الفساد» للاطلاع والبحث
● بوزبر: تحقيقات ببلاغ تزوير شهادة أوصاف عقار مخالف ضد مديري إدارات في البلدية

نشر في 01-07-2018
آخر تحديث 01-07-2018 | 00:15
No Image Caption
دخلت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) على خطٍّ شغل الساحة السياسية وشبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعد إعلان رصدها ما يتم تداوله حول الخلاف بين وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ورئيس ومجلس الإدارة المدير العام لهيئة الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، بشأن بعض شبهات الفساد التي تسببت في سحب الأول بعض صلاحيات الأخير، وإلغاء الوزير لجنة التحقيق التي شكلها اليوسف لشبهات على أعضائها، وتجاوزها صلاحياتها.

وقالت «نزاهة»، في بيان أمس، إنها ستبدأ جمع الاستدلالات والتحريات للتأكد من صحة المعلومات المتداولة واستدعاء جميع من له علاقة بالموضوع.

اقرأ أيضا

من جهته، قال الوزير الجبري، في تغريدة على «تويتر» أمس: «استكمالاً لما هو متبع لدينا من إجراءات الإصلاح والتطوير والمحاسبة، فإنني أترك كل أبواب التعاون مفتوحة أمام هيئة مكافحة الفساد للاطلاع والبحث حول كل ما أثير أخيراً».

من جهة أخرى، صرح المتحدث الرسمي للهيئة، الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق د. محمد بوزبر بأن «نزاهة» احالت مسؤولين بدرجة مدير إدارة في بلدية الكويت ومالك عقار إلى النيابة العامة، على خلفية بلاغ تلقته بشأن تزوير شهادة أوصاف عقار مخالف.

back to top