مارسيلو يغيب عن مواجهة المكسيك

نشر في 01-07-2018 | 20:25
آخر تحديث 01-07-2018 | 20:25
No Image Caption
أكد تيتي ،المدير الفني للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، أن مارسيلو لن يشارك كظهير أيسر في المباراة التي يلتقي فيها المنتخب البرازيلي مع نظيره المكسيكي في دور الستة عشر بكأس العالم.

واضطر مارسيلو للخروج بعد تسع فقط من المباراة الأخيرة للمنتخب البرازيلي في دور المجموعات أمام نظيره الصربي يوم الأربعاء الماضي، وتم تشخيص إصابته بتقلصات في الظهر.

ورغم ان مارسيلو انتظم في التدريبات لكن الجهاز الفني اتخذ القرار بالاعتماد على فيليبي لويز، الذي حل كبديل لمارسيلو أمام صربيا، في التشكيل الأساسي للمباراة المقرر إقامتها في سامارا غدا الاثنين.

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي :"لقد أكدنا التشكيلة الأساسية، وهى نفس التشكيلة التي انهت المباراة. لذلك فإن فيليبي لويز سيلعب منذ البداية".

ومع توقعات بوصول درجة الحرارة إلى 34 درجة مئوية وإحتمالية اللعب أشواط إضافية لمدة 120 دقيقة، شعر الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي أن يظل مارسيلو على مقاعد البدلاء.

وقال فابيو ماهسيريديان، مدرب اللياقة البدنية في المؤتمر الصحفي :"غدا درجة الحرارة ستكون مرتفعة.. مع ارتفاع نسبة الرطوبة أيضا وهو ما يجعل التحدي كبير لكل الرياضيين، ليس بالنسبة لمارسيلو فقط".

وأضاف :"وبما أنه لم يشارك في أي نشاط بدني منذ خمسة أيام، فإن هذا يجعلنا ندرك الامر جيدا".

وسيحاول المنتخب المكسيكي أن يتجاوز خسارته صفر / 3 أمام المنتخب السويدي في آخر مباراة لهم بدور المجموعات.

ويشعر هيكترو هيريرا لاعب خط الوسط ،أنه لا يوجد طريقة لمشاهدة أبطال العالم خمس مرات أفضل من مشاهدتهم في النصف الثاني من الملعب.

وقال للصحفيين اليوم الأحد :"نحن متحمسون لهذه الفرصة حيث سنلعب أمام أحد أفضل الفرق على وجه الأرض".

وأضاف :"لدي ثقة كبيرة في زملائي بالفريق وأعتقد أن في الغد سنكون جاهزين لتقديم مباراة عظيمة".

وقال تياجو سيلفا مدافع المنتخب البرازيلي أن المرشحين للفوز باللقب يلعبون مباريات حياة أو موت منذ مباراتهم الافتتاحية في المونديال أمام المنتخب السويسري.

وقال :"منذ تعادلنا في المباراة الاولى أصبحت المباريات بمثابة مباريات اقصائية. هكذا نراها. هذه هي المباراة الرابعة وأعتقد أن الفريق مستعد للغاية".

وأضاف :"هدفنا الأول هو أن نلعب بشكل جيد لأنك عندما تلعب بشكل جيد تقترب من الانتصار. هذا ما نهدف له غدا".

وسيخوض المنتخب المكسيكي معركتين ضد الماضي على جبهتين لاسيما وأنه لم يفز على المنتخب البرازيلي من قبل في كأس العالم ،كما أنه ودع البطولة من هذا الدور في آخر ست نسخ.

ولكن خوان كارلوس أوسوريو،المدير الفني للمنتخب المكسيكي ، قلل من الماضي، وقال "كرة القدم لعبة تعطيك دائما الفرصة للفوز. تعطي الفرق الأقل في التاريخ الفرصة للفوز بالمباراة".

وأضاف :"مع كرة القدم أنت بحاجة لتسجيل هدف واحد وفي فترات عديدة تدافع وبهذا الفوز تفوز بالمباراة".

وأكمل :"نتمنى أن نقدم مباراة عظيمة غدا، كما أتمنى أن يتحمل لاعبو فريقي العبء الملقى على عاتقهم وأن يكونوا ندا لأحد أفضل المنتخبات، إن لم يكن الأفضل، في العالم.

back to top