وجه اندريس جوادرادو، قائد المنتخب المكسيكي، تحذيرا إلى المسؤولين عن الرجل الأكثر أهمية في صفوف المنتخب البرازيلي، قبل مواجهة الفريقين اليوم في دور الـ16 لمونديال روسيا، قائلا: "نحن جميعا نعرف نيمار، الأمر لا يرجع لي أو لنا للحكم، لكن للحكام والفيفا".

وأضاف جوادرادو، في مؤتمر صحافي، "الآن لديهم تقنية حكم الفيديو المساعد، عليهم أن يشاهدوا طريقة لعبه والحكم عليه أن يكون في قمة حالته، لأننا نعرف أنه يجيد المبالغة للحصول على مخالفات، إنه يحبذ السقوط على الأرض كثيرا".

Ad

وأردف: "لكني أكرر، إنها طريقة لعبه، من يملكون القرار عليهم أن يضعوا حدا لهذا الأمر، وهم المسؤولون وليس نحن".

وسيدفع المنتخب المكسيكي الثمن غاليا عندما يخوض مباراته أمام البرازيل في سمارا، بسبب هزيمته في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

الهزيمة أمام السويد صفر-3، الأربعاء الماضي لم تطح بالمكسيك من البطولة، بفضل فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا 2-صفر، لكنها وضعت الفريق في وصافة المجموعة السادسة ليقع في مواجهة نارية مع المنتخب البرازيل متصدر المجموعة الخامسة.

وقال لاعب الوسط المكسيكي ماركو فابيان، بعد مباراة السويد، "علينا أن نضع ذلك خلف ظهرنا"، مضيفا: "لقد قضينا كأس العالم، ونفكر في المنافس التالي في نهاية كل مباراة، ولدينا سبب أقوى في فعل ذلك مرة أخرى".

وسجل المكسيك أمام البرازيل ليس ناصعا البياض، حيث فازت 10 مرات فقط خلال 40 مواجهة أمام السامبا، لكنها لم تفز أبدا خلال مواجهات الفريقين بكأس العالم.

لكن هذا الأمر لا يعني أي شيء بالنسبة لجوادرادو، الذي قال: "لم يسبق لنا الفوز على ألمانيا في كأس العالم أيضا... نحن هنا من أجل صناعة التاريخ والأمر بأيدينا".