يستعد المخرج صالح القيلاني لتنفيذ 8 أعمال غنائية توعوية خاصة بالمجال التربوي للطفل، بتكليف من وزارة الإعلام، على أن تبث تلك الأغنيات في برنامج "عيال الديرة"، من إعداد وتقديم الإعلامية ماما أنيسة، وإخراج القيلاني.

ويكتب كلمات تلك الأغنيات الشاعر ساهر، فيما يتناوب على تلحينها مجموعة من نجوم اللحن، منهم: محمد البعيجان، عادل المويل، غانم فايز، عبدالله الخبيزي، ود. أحمد الحمدان. وتساهم هذه الخطوة في إثراء البرنامج، الذي يشهد طفرة واضحة على مستوى الشكل والمضمون، واستطاع خلال الفترة الماضية جذب قاعدة كبيرة من المشاهدين، لاسيما فئة الأطفال والمراهقين، لما يقدمه من معلومات قيمة في قالب ترفيهي شيق.

Ad

ويتناول "عيال الديرة" الكثير من الفقرات الهادفة والمنوعة، في إطار من التسلة، وتقديم أفكار تساهم في تنمية مهارات الطفل، ليواكب في الوقت نفسه متطلبات العصر، الذي يضع الأبناء أمام تحدٍ كبير يستلزم تسلحهم بالعادات والتقاليد.

وسبق أن تعاون القيلاني مع الشاعر ساهر في العديد من الأعمال داخل إطار البرنامج، حيث قدما من قبل 6 أغنيات دينية موجهة للطفل، بمشاركة نخبة من الملحنين بصوت الطفلة شهد العميري، وبالاشتراك مع كورال من الأطفال، وتناولت الأغنيات موضوعات عدة، منها: الحج والهجرة والمولد النبوي الشريف والإسراء والمعراج، وأغنية أخرى عن الأخوة. وتساهم تلك الأعمال ذات الطابع الديني والوطني في إيصال المعلومة للطفل بسهولة، إلى جانب غرس المفاهيم والقيم بطريقة محببة للطفل تساعده على حفظها والاقتداء بها في حياته.