دازليتش يصل اليوم لتدريب «أزرق السلة»

نشر في 03-07-2018
آخر تحديث 03-07-2018 | 00:00
ثامر الشنفا
ثامر الشنفا
أعلن عضو مجلس الإدارة ومدير المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة، ثامر الشنفا، أن الاتحاد بصدد التعاقد مع المدرب الكرواتي إيدي دازليتش، لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول للعبة.

وقال الشنفا في تصريح لـ"الجريدة"، إن دازليتش سيصل إلى البلاد اليوم، تمهيدا للاجتماع معه، ومن ثم توقيع العقد بين الطرفين لتسلم مهمته بشكل رسمي، مشيرا إلى أن دازليتش يتمتع بسيرة ذاتية جيدة هي الأنسب بالنسبة لـ"الأزرق" في الوقت الحالي.

وأضاف الشنفا أن لجنة المنتخبات درست عدة سير ذاتية، وتم تقليصها إلى أربع، ومن ثم وقع اختيار اللجنة على هذا المدرب، الذي سبق له أن حقق المركز الثاني في بطولة أوروبا للشباب مع منتخب كرواتيا للشباب، كما عمل مساعدا لمدرب المنتخب الأول لمنتخب كرواتيا عدة سنوات، وحقق نتائج جيدة.

ولفت إلى أن الاتحاد كان يراعي في مفاوضاته مع المدربين عاملين أساسيين، هما: مستوى الإنجازات التي حققها، والراتب الشهري الذي يتقاضاه، لأن الاتحاد مرتبط بميزانية محددة تم وضعها من هيئة الرياضة، متوجها بالشكر للمدير العام للهيئة د. حمود فليطح، على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للاتحاد للنهوض باللعبة.

وقال الشنفا إن الاتحاد سبق له أن تعاقد مع المدرب المصري محمد أبوالعينين لتولي مهمة تدريب منتخب الناشئين، والمدرب الوطني خالد القلاف لتدريب منتخب الشباب.

وذكر أن إدارة الاتحاد تحاول أن تكون على استعداد تام إذا ما نجحت المفاوضات التي تجريها الحكومة مع اللجنة الأولمبية الدولية، وما يترتب على ذلك من رفع الإيقاف المفروض على السلة الكويتية.

back to top