شن فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء حملة واسعة بالتعاون مع بلدية الكويت لقطع التيار الكهربائي عن قسائم الوفرة السكنية المأهولة بسكن العزاب.

وقال رئيس فريق الضبطية القضائية عدنان دشتي، في تصريح صحافي: هناك تنسيق بين وزارة الكهرباء والبلدية للقضاء على المخالفات التي حددها القانون من خلال قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة، ومن تلك المخالفات «سكن العزاب».

Ad

وأضاف: ورد بلاغ آخر إلى وزارة الكهرباء والماء بإعادة التيار الكهربائي إلى البيت المخالف بطريقة غير قانونية، فتوجه فريق الضبطية القضائية إلى الموقع، وتم قطع التيار عن البيت، مشيرا إلى أن حملة فريق الضبطية القضائية بالتعاون مع شبكات التوزيع مستمرة، وذلك لقطع التيار على سكن العزاب بمنطقة الوفرة السكنية للقضاء على تلك الظاهرة.

في سياق متصل، أعلن نائب رئيس فريق الضبطية القضائية، أحمد الشمري، في تصريح لـ «الجريدة» نجاح الفريق في ضبط عصابة آسيوية سرقت تيارا كهربائيا من أعمدة الإنارة بمدينة صباح الأحمد البحرية، لتغذية منشآت غير قانونية، ومن دون علم الوزارة، كما نجح الفريق في ضبط حالة سرقة أخرى في حولي من إحدى المحطات لتغذية أحد المواقع المخالفة.

وقال: تمت إحالة صاحب الأرض بمنطقة صباح الأحمد البحرية التي توجد عليها المخالفة إلى جهات الاختصاص، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن الموقع. وأشار الشمري إلى أن تلك الأرض يوجد بها «شبرات كيربي» مخالفة تمت مراقبتها، وتبين استغلال تلك الشبرات في الفترة المسائية من قبل آسيويين، فاتخذ فريق الضبطية الإجراء القانوني وقطع التيار عن تلك الشبرات.