الشاذلي يقود بلجيكا لدور الثمانية بفوز مثير على اليابان

نشر في 03-07-2018
آخر تحديث 03-07-2018 | 00:00
لاعبو بلجيكا يحتفلون بهدف الشاذلي القاتل... والحزن بادٍ على اليابانيين
لاعبو بلجيكا يحتفلون بهدف الشاذلي القاتل... والحزن بادٍ على اليابانيين
تأهل منتخب بلجيكا لدور الثمانية لمونديال روسيا لكرة القدم عبر فوزه الدرامي على نظيره الياباني 3-2 أمس، في روستوف بدور الستة عشر للبطولة.

ونجح المنتخب البلجيكي في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز مثير بثلاثة أهداف، ليحجز مقعده في دور الثمانية عن جدارة.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز إلى البديل ناصر الشاذلي، الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتقدم المنتخب الياباني بهدف في الدقيقة 47 عن طريق جينكي هاراجوتشي لاعب وسط فورتونا دوسلدورف الألماني، ثم أضاف تاكاشي إنوي لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 52، ثم رد يان فيرتونخين مدافع توتنهام الإنكليزي بهدف لبلجيكا في الدقيقة 69، وأدرك البديل مروان فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد التعادل لبلجيكا في الدقيقة 74، قبل أن يخطف الشاذلي لاعب وسط وست بروميتش البيون الإنكليزي هدف الفوز القاتل.

بداية سريعة

المباراة بدأت بشكل سريع ولاحت فرصة خطيرة للساموراي الياباني في الدقيقة الأولى، عندما سدد شينجي كاجاوا كرة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للمرمى البلجيكي.

ولجأ المنتخب البلجيكي للمهارات الفردية للاعبيه روميليو لوكاكو ويانيك كاراسكو ودرايس ميرتينز لاختراق الدفاعات اليابانية، لكنه لم ينجح في ذلك طوال الدقائق العشر الأولى.

وانتظرت بلجيكا ربع ساعة لشن أول محاولة هجومية على مرمى الساموراي عبر تسديدة قوية من أكسيل فيتسل، لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين وخرجت لضربة ركنية.

وأهدر لوكاكو هدفا لا يضيع لبلجيكا في الدقيقة 25، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميرتينز أمام المرمى مباشرة، لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الحارس الياباني إيجي كاواشيما وينقذ الموقف.

وانتهى الشوط الأول بهجمة بلجيكية جديدة انتهت بتسديدة من ميرتينز، إلا أن الكرة ذهبت سهلة في أحضان كاوشيما.

بداية قوية لليابان

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني تقدم المنتخب الياباني بهدف مباغت عن طريق جينكي هاراجوتشي، إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت من عند المرمى الياباني، ووصلت الكرة إلى جاكو شيباساكي، الذي مرر بدوره داخل منطقة الجزاء للمندفع هاراجوتشي ليتخلص من الرقابة الدفاعية، ويسدد في أقصى الزاوية اليمنى لكورتوا.

وبشكل مفاجئ أضاف تاكاشي إنوي الهدف الثاني للساموراي الياباني عبر تسديدة صاروخية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليسرى لمرمى كورتوا في الدقيقة 52.

ورد يان فيرتونخين بهدف لبلجيكا في الدقيقة 69، إثر كرة مرتدة من الدفاع الياباني قابلها مدافع توتنهام برأسه بشكل رائع من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء لتسقط الكرة داخل شباك كاوشيما. وأدرك البديل فيلايني التعادل لبلجيكا في الدقيقة 74 عبر ضربة رأس، بعدما تلقى تمريرة من هازارد.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع خطف البديل الشاذلي هدف الفوز القاتل لبلجيكا، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند مونييه الذي مرر كرة زاحفة داخل منطقة الجزاء، ليدعها لوكاكو تمر من بين أقدامه قبل أن تصل الكرة إلى الشاذلي الذي سدد بكل سهولة في الشباك.

back to top