خاص

الحربي لـ الجريدة•: «الكهرباء» تدرِّب كوادر وطنية للتعامل مع الأعطال

نشر في 04-07-2018
آخر تحديث 04-07-2018 | 00:06
زايد الحربي مدرباً الفنيين الجدد في «الكهرباء»
زايد الحربي مدرباً الفنيين الجدد في «الكهرباء»
تقيم وزارة الكهرباء والماء دورة تدريبية للفنيين الجدد الذين التحقوا بالعمل في الوزارة، أخيرا، لتدريبهم على أعمال الصيانة المختلفة لمحطات التحويل الرئيسة، لدمجهم في العمل بقسم صيانة شبكات التوزيع الكهربائية، وفق جدول التدريب المتبع بالوزارة، بهدف إيجاد كوادر فنية وطنية قادرة على الاندماج في العمل بجميع الظروف، وتتعامل مع مختلف الأعطال.

وقال مسؤول التدريب، م. زايد الحربي، لـ"الجريدة": "تحرص (الكهرباء) على تدريب الشباب الجدد، سواء مهندسين أو فنيين، تدريبا مكثفا على الأعمال المختلفة داخل الوزارة، وخاصة أن العمل في (الكهرباء) فني بالمقام الأول"، مشيرا إلى أن الدورة التي تقيمها الوزارة حاليا تدريبية حول صيانة محطات التحويل المختلفة.

وأضاف: "يتم تدريب الفنيين على أعمال الصيانة داخل محطات التحويل مدة أسبوعين يتعرف خلالها المتدرب على أجزاء المحطة في الأسبوع الأول من خلال تدريب نظري، من ثم يتم تدريبه عمليا على الصيانة داخل المحطات خلال الأسبوع الثاني من الدورة".

وأشار إلى أن فترة التدريب تستمر تدريجيا مع بدء عمل الفنيين داخل المحطات، بمتابعة وإشراف مهندسي الوزارة، حتى يصبح الفني متمكنا من عمله، مبينا أن دورات التدريب في الوزارة لا تتوقف، فهي مستمرة بشكل دائما بالإدارات الفنية، مثل قطاع شبكات التوزيع.

ولفت إلى أن "الكهرباء" تعطي كذلك دورات فنية للطلبة بمعهد الكهرباء والطاقة وجامعة الكويت، وتتعدد تلك الدورات وفق نوعيتها والمدة التي تقدم فيها.

back to top