محرز اقترب من مانشستر سيتي

نشر في 05-07-2018
آخر تحديث 05-07-2018 | 00:00
No Image Caption
أفادت تقارير صحافية إنكليزية، أمس الأول، بأن اللاعب الجزائري رياض محرز يقترب من الانتقال من ليستر سيتي إلى بطل الدوري مانشستر سيتي، في صفقة تقدر قيمتها بـ 60 مليون جنيه استرليني (79 مليون دولار).

وكان محرز (27 عاما) مساهما أساسيا في تتويج ليستر بلقب الدوري الممتاز موسم 2015-2016، واختير أفضل لاعب خلاله، وفق تصويت اللاعبين، وأفضل لاعب إفريقي لعام 2016، وفق الاتحاد القاري للعبة.

وأفادت شبكة سكاي سبورت، بأن اللاعب سيخضع لفحص طبي في مانشستر خلال هذا الأسبوع، علما بأن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي توج بلقب الدوري الموسم المنصرم، سعى إلى التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية، دون الاتفاق مع ناديه على السعر.

وانضم محرز إلى ليستر عام 2014 قادما من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 400 ألف جنيه استرليني فقط. وسعى مانشستر سيتي للتعاقد معه الشتاء الماضي، لكنه لم يكن على استعداد لدفع مبلغ 80 مليون جنيه، الذي أفادت التقارير الصحافية بأن ليستر كان يطلبه للتخلي عن اللاعب.

وأشارت "سكاي" ووسائل إعلام إنكليزية أخرى، إلى أن ليستر بات أكثر استعدادا حاليا للتخلي عن محرز، بعدما تعاقد مع جيمس ماديسون من نادي نوريتش سيتي مقابل 24 مليون جنيه استرليني.

وخاض محرز 179 مباراة مع ليستر سجل خلالها 48 هدفا، منها 17 في الدوري خلال الموسم الذي توج فيه ناديه باللقب.

وفي حال تمت صفقة انتقال محرز بالمبلغ المقدر، سيصبح أغلى لاعب عربي بعد المصري محمد صلاح، الذي انضم صيف عام 2017 إلى ليفربول الإنكليزي، قادما من روما الإيطالي، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 39 مليون جنيه.

وأعلن النادي الأحمر، الاثنين الماضي، أن النجم المصري الذي توج هدافا للدوري في الموسم المنصرم (32 هدفا من أصل 44 في مختلف المسابقات) واختير أفضل لاعب فيه، وقع عقدا جديدا طويل الأمد.

back to top