برجس: الأندية ترفض لاعباً في السلة وتوافق على 5 في القدم!

«العمومية» ألغت المحترف لعدم توافر الدعم المالي في الأندية

نشر في 05-07-2018
آخر تحديث 05-07-2018 | 00:05
ضاري برجس
ضاري برجس
قال رئيس اتحاد كرة السلة، ضاري برجس، إنه وأعضاء مجلس الإدارة في الاتحاد فوجئوا بموافقة الأندية على رفع عدد المحترفين في مسابقات كرة القدم إلى 5، فيما ترفض لاعبا أجنبيا واحدا في كرة السلة، بداعي عدم وجود دعم مالي من هيئة الرياضة، مشيرا إلى أن هذا الأمر أصبح غير مفهوم لدى الجميع.

ولفت برجس إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يحترم قرار الجمعية العمومية، بإلغاء مشاركة اللاعب الأجنبي، لعدم وجود دعم مالي، لكن "بما أنه تم رفع عدد المحترفين في كرة القدم، على الأندية أن توافق على عودة اللاعب الأجنبي، لا سيما أن المستوى الفني للعبة ثابت منذ سنوات، ولم يتطور".

وأضاف أن صالات كرة السلة شهدت في الفترة الأخيرة عزوفا جماهيريا كبيرا، وهو ما أدى أيضا إلى عزوف التسويق لدى الاتحاد، الذي خاطب العديد من الشركات لتكون راعيا لمسابقة الدوري، لكنها رفضت، بداعي عدم وجود محترفين، وغياب الجمهور عن صالات السلة.

وأشار إلى أن الاتحاد تعاون مع الأندية بشكل كبير جدا، من خلال توزيع 80 في المئة من حقوق النقل التلفزيوني للأندية، والاكتفاء بـ20 في المئة فقط للاتحاد، و"يُعد هذا الأمر عاملا مساعدا للأندية، إذا ما أرادت استقدام المحترفين".

وتمنى برجس من هيئة الرياضة دعم الأندية، وتوفير مبلغ مالي لدعم اللاعب الأجنبي لكرة السلة، ليساعد الأندية في جلب اللاعب الأجنبي، لحين استكمال إجراءات الاستثمار، التي بدأت الهيئة في فتحها أمام الأندية، لمساعدتها في تحمُّل الأعباء المالية التي تواجهها.

وقال إن الاتحاد يدرس طلب جمعية عمومية غير عادية لعودة اللاعب الأجنبي، متمنيا أن تتعاون الأندية مع الاتحاد، وتوافق على المقترح، لا سيما بعد موافقتها على رفع عدد المحترفين لكرة القدم إلى 5 لاعبين أجانب.

back to top