الإصلاحات تدعم سيولة البورصة ومؤشراتها

● أثبتت جودة سياسات «هيئة الأسواق» على المدى الطويل
● القيمة المتداولة تجاوزت 42 مليون دينار والتركيز على «التشغيلية»

نشر في 05-07-2018
آخر تحديث 05-07-2018 | 00:14
No Image Caption
للجلسة الرابعة على التوالي، استمر الارتفاع في مؤشرات البورصة، إذ اخترق مؤشرها العام مستوى 5 آلاف نقطة، وهو نقطة الأساس التي انطلق منها بداية عمله في أبريل الماضي، وأقفل، أمس، للمرة الأولى على مستوى 5053.61 نقطة، بعد مكاسب بـ1.82%، التي تعادل 90.2 نقطة.

وكان لافتاً أمس تفاعل البورصة مع الإصلاحات وخطوات التطوير التي اعتمدتها هيئة أسواق المال خلال الفترة الماضية، والتي أثمرت تنفيذ المرحلة الثانية من خطة التطوير في أبريل الماضي، مما يثبت جودة سياسات «الهيئة» على المدى الطويل.

اقرأ أيضا

وتواصل ارتفاع السيولة النقدية في الفترة الماضية حتى تجاوزت أمس 42 مليون دينار، للمرة الأولى منذ أكثر من عام بتداول 155.1 مليون سهم عبر 7308 صفقات.

واستمر مؤشر السوق الأول بأسهمه التشغيلية «بيتك» و«الوطني» و«زين» بقيادة التعاملات، لأنها الأسهم المرشحة للحصول على أكبر قيمة من التدفقات النقدية عند الانضمام إلى «فوتسي راسل» خلال سبتمبر المقبل.

وواصل سهم «بيتك» الارتفاع الكبير بسيولة بلغت 11.4 مليون دينار، بينما تداول «زين» و«الوطني» بنحو 5 ملايين دينار لكل منهما، ليدعما السيولة الإجمالية، وتستحوذ هذه الأسهم الثلاثة على ما يعادل 50% من القيمة المتداولة.

back to top