المسعد: إنجاز 96% من أعمال جسر جابر «وصلة الصبية»

نشر في 06-07-2018
آخر تحديث 06-07-2018 | 00:04
مهندسة مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي – وصلة الصبية) م. مي المسعد
مهندسة مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي – وصلة الصبية) م. مي المسعد
أعلنت مهندسة مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد (الجسر الرئيسي – وصلة الصبية) م. مي المسعد إنجاز 96 في المئة من المشروع.

وأكدت المسعد، في تصريح صحافي، سير الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المعتمد بفضل جهود كل العاملين في المشروع من جهاز تنفيذي وإشراف ومقاول الذين يبذلون جهدا مضاعفا من أجل انجاز المشروع والاستفادة منه كأحد المشاريع التنموية الكبرى التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وأضافت ان جسر جابر الأحمد سيسهم بدوره في عملية التكامل بين المنطقة الشمالية لمدينة الكويت مع المناطق الوسطى والجنوبية المكتظة بالسكان، مختصرا المسافة بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية من 104 كم، نحو 90 دقيقة، الى 36 كم اقل من 30 دقيقة، كما سيوفر طريقا استراتيجيا جديدا يدعم خطط التنمية المستقبلية بالمنطقة الشمالية لمدينة الكويت.

وأشارت الى أن المشروع من المشاريع التنموية العملاقة، ويتضمن طريقا علويا بطول 3كم، وجسرا بحريا ذا ارتفاع منخفض بطول 27كم عبر الجون، ومعبر الممر الملاحي بفتحة ملاحية بعرض 120 مترا وارتفاع 23 مترا من أعلى مد بحري، مخصصة لمرور السفن الى ميناء الدوحة.

وشددت على حرص الجهاز التنفيذي داخل المشروع على تسريع وتيرة العمل، لإنجاز المشروع في مواعيده التعاقدية، للاستفادة القصوى منه في خدمة أغراض التنمية الشاملة بالبلاد، والإسهام في تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي، إضافة إلى تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد، والتي تشهد نقلة نوعية غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية.

back to top