عمومية «عقارات الكويت» تقر زيادة رأس المال للاستحواذ على «منتجعات»

الذربان: العملية سترفع أصول الشركة 4.5% والعوائد التأجيرية 27%

نشر في 06-07-2018
آخر تحديث 06-07-2018 | 00:05
جانب من عمومية «عقارات الكويت»
جانب من عمومية «عقارات الكويت»
وافقت الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة لشركة عقارات الكويت التي عقدت بنسبة حضور بلغت 69.3 في المئة على تفويض مجلس الإدارة في تحديد مقدار زيادة رأس المال في ضوء ما تسفر عنه عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم شركة الدولية للمنتجعات.

وأقرت العمومية البندين المدرجين على جدول الأعمال، وهما تعديل البند سادساً من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي للشركة، بزيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار عدد من الأسهم الجديدة بحد أقصى 64.4 مليون سهم، لإتمام عملية الاستحواذ الاختياري غير النقدي على أسهم الشركة الدولية للمنتجعات، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد مقدار زيادة رأس المال في ضوء ما تسفر عنه عملية الاستحواذ والتأشير بالزيادة في السجل التجاري.

من جانبه، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم الذربان، أن مبلغ 6.4 ملايين دينار، هو الحد الأعلى لزيادة رأس المال في حال اكتتب مساهمو المنتجعات في الزيادة كاملة، مبيناً أن كل 2.2 سهم بـ «منتجعات» سيتم استبدالها بسهم في عقارات الكويت.

ولفت الذربان إلى أثر اتمام عملية الاستحواذ على أداء «عقارات الكويت» والتي سترفع أصولها بنسبة 4.5 في المئة، في حين ستزيد حقوق المساهمين بنسبة 11.35 في المئة، بينما ترتفع الالتزامات بـ 3.2 في المئة.

وأكد الذربان أن إتمام تلك العملية سيرفع العوائد التأجيرية للشركة بما نسبته 27 في المئة، في حين تزيد صافي إيرادات التأجير بما نسبته 10 في المئة.

back to top