أطلق الفنان البريطاني اللبناني الأصل أنطوني معراوي أولى أغنياته المصوّرة All Mine من إخراج لمى شبيب، وهي رومانسية حالمة من كلماته وألحانه، إنتاج شركة The Bridge Production.

حول الكليب الذي أدّى فيه ثنائي راقص لوحة استثنائية يوضح أنطوني معراوي: «الكليب والأغنية لا ينفصلان وإن كان لكلّ واحد منهما خصائصه. الرقصة مذهلة وشعرت بأنها قطعة مني، وهي مطابقة تماماً لكلمات الأغنية وقد جسّدت هويتي الفنية».

Ad

إشارة إلى أن معراوي تعلّم في مدارس لندن وجامعاتها ونال دكتوراه في العلوم الموسيقية و«ماجيستير» في العزف على البيانو، ودرَس الغناء والتلحين، لذا يؤكد أن خطواته محسوبة خطوة خطوة لشقّ مشواره الفني الذي لن يكون ناجحاً إلاّ بالجدّ والمثابرة والبحث والدراسة والتمرّس الطويل.

أحيا أنطوني معراوي حفلات غنائية داخل بريطانيا وخارجها على مدى 20 عاماً، فغنّى في فرنسا وإيطاليا وأستراليا ومعظم الدول العربية، ويسعى بالتعاون مع The Bridge Production للارتقاء إلى العالمية من خلال أعماله الغنائية.

وتعتبِر مخرجة العمل لمى شبيب، أن ما يفرض فكرة الكليب، الأغنية نفسها، وترى أن All Mine مؤثِرة تهزّ المشاعر، لذا ابتكرتْ لها عرضاً تعبيرياً يظهر الرقصة الأخيرة التي جمعت بين حبيبين قبل افتراقهما، في عرضٍ يرضي الجمهور المتعطش إلى المتعة الفنية التي تصقل ذوقه، لافتة إلى أنه صعُب عليها إنهاء التصوير من شدة تأثّرها بإحساس أنطوني المرهف ورقص الثنائي.

هيفاء وباسكال

تضع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي اللمسات النهائية على ماستر ألبومها الغنائي الجديد، المقرر طرحه قريباً بعد تأجيله لانشغالها بمسلسلها الرمضاني «لعنة كارما».

يضمّ الألبوم 15 أغنية، طرحت منها أربع أغنيات بشكل منفرد هي: «قلها بحبك، وماتيجي نرقص، وأهضم خبرية وتوتة». أما باقي الأغنيات فهي: «إجمدي، وكان زمان، وفي يوم من الأيام، وأضحك، ووحشني، ومزيكا وغيرها».

تعاونت هيفاء في الألبوم مع الشعراء: أمير طعيمة، وتامر حسين، وعزيز الشافعي، وشادي نور، وعمرو المصري، وأحمد عادل توفيق، وهي للمرة الأولى تشارك في كتابة أغاني ألبومها. كذلك تعاونت مع الملحنين: محمد وزيري، ومحمد يحيى، وعزيز الشافعي، وأحمد برازيلي، وبلال سرور، وخالد جنيدي، ومع الموزعين: هادي شرارة، وشريف مكاوي، ورامي بلازن، ويحيى يوسف.

بدورها أعلنت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني، عبر حسابها الشخصي على تطبيق «إنستغرام»، اقتراب موعد طرح أغنيتها الجديدة «بخاف أعشقك» التي صورتها مع المخرج فادي حداد، وكتبت أنها ستطرح الكليب في الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من تصويره.

أماني وإليسا

طرحت الفنانة ​أماني النوري​ أغنيتها الجديدة «ملك» على طريقة الليريك فيديو إهداء لمولودتها «ملك» التي أتمت عامها الأول.

«ملك» من كلمات الشاعر رياض العلي وألحان أماني النوري وتوزيع كارنو، وهي تحمل الطابع الكلاسيكي والمليء بالمشاعر.

أعلنت إليسا عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قرب صدور ألبومها الجديد وتوجهت إلى متابعيها بالقول: «أنتم غير صبورين. سوف تحصلون على كل الفيديوهات المروّجة للألبوم والصور الخاصة به في الوقت المناسب. كل ما عليكم أن تفعلوه، هو أن تنتظروا قليلاً».

نجوى

رغم مرور 19 عاماً على صدورها، تحتل أغنية «روح روحي» للفنانة اللبنانية نجوى كرم المرتبة 29 ضمن الأغاني الأكثر استماعاً وتحميلاً في أيتونز أوكرانيا.

في سياق آخر، تحيي نجوى كرم مهرجان ضهور الشوير في لبنان للمرة الثانية في 29 يوليو الجاري، ومهرجان مومنتس عمّان في الأردن في 2 أغسطس المقبل.