الأهلي يقدم 20 مليون جنيه لضم مدافع الإسماعيلي

صفقة بيع أزارو الأكبر في تاريخ الكرة المصرية

نشر في 07-07-2018
آخر تحديث 07-07-2018 | 00:00
وليد أزارو
وليد أزارو
رفع النادي الأهلي المصري عرضه للتعاقد مع محمود متولي مدافع النادي الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى 20 مليون جنيه، إلى جانب إعارة باسم علي ظهير أيسر الفريق موسماً.

تأتي رغبة التعاقد مع متولي قبل انطلاق الموسم الجديد بناءً على طلب الجهاز الفني للأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، في ظل معاناة الدفاع الأحمر لاستمرار غياب رامي ربيعة بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الضامة، إضافة إلى تراجع مستوى الثنائي محمد نجيب، وسعد سمير.

وتبذل لجنة الكرة بالأهلي جهوداً كبيرة في الوقت الحالي من أجل إقناع إدارة الدراويش بالتخلي عن اللاعب، وإتمام التعاقد معه قبل انطلاق الموسم الجديد، وطلب أحد أعضاء اللجنة من اللاعب الضغط على مسؤولي الإسماعيلي للسماح بانتقاله إلى القلعة الحمراء، وأكدوا تمسكهم بضمه.

وأسدل الستار على أكبر صفقة بيع في تاريخ الكرة المصرية، بإتمام النادي الأهلي اتفاقه مع نظيره الصيني هبي فورتشن، بخصوص بيع مهاجمه المغربي وليد أزارو بداية من الموسم المقبل، بعد أيام من الشد والجذب بين الطرفين، في ظل تردد الإدارة الحمراء في الموافقة على العرض الضخم في بداية الأمر، قبل أن يتغير الموقف لتلبية رغبة اللاعب من ناحية، ولموافقة الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيورن من ناحية أخرى، وهو الأمر الذي اشترطت لجنة الكرة قبل إتمام الصفقة.

أبرز بنود التعاقد من قبل الطرفين حصول الأهلي على مبلغ 8 ملايين و600 الف يورو، أي ما يعادل 10 ملايين دولار أي 180 مليون جنيه مصري، نظير الاستغناء عن اللاعب للنادي الصيني، يحصل الأهلي على 15 في المئة من عائد بيع وليد أزارو مستقبلاً، وهو الأمر الذي اثار خلافا كبيرا بين الطرفين، لإصرار الأهلي على رفع النسبة إلى 20 في المئة، بينما اشترط النادي الصيني أن تكون 10 في المئة، قبل أن يتفق الطرفان على أن تكون 15 في المئة، ويوقع أزارو لنادي هبي فورتشن مدة موسمين ونصف الموسم، على أن يحصل في الموسم الواحد على مليونين و250 ألف دولار، في الوقت الذي سيدفع الأهلي مليون و700 ألف دولار، أي ما يعادل 30 مليون جنيه مصري لنادي الدفاع الجديدي المغربي -نادي أزارو السابق، قبل أن ينتقل إلى الأهلي، وبإتمام صفقة بيع أزارو للنادي الصيني أصبح الدولي المغربي أغلى صفقة انتقال في تاريخ الكرة المصرية، متفوقا على صفقة انتقال الغابوني إيفونا من الأهلي إلى تيانغين الصيني، والتي كانت مقابل 8 ملايين دولار.

على جانب آخر، تلقى النادي الأهلي خطابا رسميا من وكالة الأهرام المصرية للإعلان، تؤكد فيه حقها في رعاية القلعة الحمراء خلال السنوات المقبلة، لاسيما بعد انسحاب شركة "صلة" السعودية من الرعاية.

وحصلت وكالة الأهرام للإعلان على الترتيب الثاني بعد شركة "صلة" في المزايدة الأخيرة التي أقامها مسؤولو الأهلي ببيع حقوق النادي مقابل 458 مليون جنيه في السنوات الثلاث المقبلة.

back to top