كيمبس يعرض تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني

نشر في 07-07-2018
آخر تحديث 07-07-2018 | 00:02
ماريو كيمبس
ماريو كيمبس
قال ماريو كيمبس نجم منتخب الأرجنتين السابق إنه مستعد لتولي مهام تدريب "التانغو"، وذلك بعد الإقصاء من مونديال روسيا 2018.
كشف النجم السابق ماريو كيمبس أمس الأول عن رغبته في تولي تدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الذي توج معه بلقب كأس العالم 1978، ليسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا الذي قاد المنتخب للقبه الثاني في 1986.

وبعد المشاركة المخيبة للمنتخب ونجمه ليونيل ميسي في مونديال روسيا 2018 والخروج من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا 3-4، يبدو من غير المرجح أن يستمر المدرب خورخي سامباولي في منصبه، مما فتح باب "العروض" لتولي تدريب "البيسيليستي".

وقال كيمبس (63 عاما): "ليس من السهل إدارة تشكيلة (منتخب)، لأنها تحمل معها كل البلاد، إلا أنني سأكون متوافرا لقيادة المنتخب الأرجنتيني".

ومن أجل إعادة المنتخب الى السكة الصحيحة، أشار كيمبس لوكالة فرانس برس الى وجود "عمل كبير يجب القيام به، لكن ثمة وقتا كافيا لإعداد برنامج جيد. هذا تحد مثير جدا للاهتمام، وأنا واثق بأنني سأنجح فيه".

وكان كيمبس أبرز لاعبي المنتخب في مونديال 1978 الذي توجت به الأرجنتين على أرضها، وأنهاه متصدرا ترتيب الهدافين مع 6 أهداف؛ منها هدفان في المباراة النهائية ضد هولندا (3-1 بعد التمديد).

تجارب غير ناجحة

إلا أن نجاحه كلاعب لم ينعكس في مسيرته كمدرب، إذ اكتفى بتجارب متواضعة في ألبانيا وفنزويلا وإندونيسيا وبوليفيا. ويعمل كيمبس حاليا معلقا لشبكة "اي إس بي إن" الرياضية الأميركية.

وكان مارادونا قد عرض تدريب المنتخب، بقوله هذا الأسبوع خلال برنامج تلفزيوني يقدمه عبر قناة "تيليسور" الفنزويلية: "أرغب في تولي الإشراف على المنتخب، وسأفعل ذلك مجانا... لا أطلب أي شيء في المقابل".

وأضاف: "آمل في أن يمنحني الله القوة للعودة الى مقعد (التدريب). أبلغ السابعة والخمسين عاما، ورأيت بلدي يخسر أمام منتخب لا يعتبر من بين الأفضل في العالم"، في إشارة الى الإقصاء أمام فرنسا.

وسبق لمارادونا الذي كان حاضرا لمتابعة كل مباريات بلاده من مدرجات الملاعب الروسية، أن أشرف على المنتخب بين 2008 و2010 وخرج معه من ربع نهائي لمونديال 2010 بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر- 4.

وتولى سامباولي تدريب المنتخب في يونيو 2017، ويمتد عقده حتى عام 2022. إلا أن استطلاعا للرأي نشرته صحيفة "ناسيون" المحلية بعد الخروج من مونديال 2018، أظهر ان 86 بالمئة من الأرجنتينيين يرغبون في أن يقدم استقالته بعد الأداء المخيب للمنتخب في كأس العالم، والتقارير الصحافية المتكررة عن وجود شرخ بينه وبين اللاعبين.

back to top