انتقال رونالدو المرجح إلى يوفنتوس... بين الوداع والترحيب

نشر في 07-07-2018
آخر تحديث 07-07-2018 | 00:02
رونالدو على غلاف كل من صحيفة ماركا ... وموندو ديبورتيفو ... وتوتو سبورت
رونالدو على غلاف كل من صحيفة ماركا ... وموندو ديبورتيفو ... وتوتو سبورت
اختلفت ردود أفعال وسائل الإعلام حول الانتقال المحتمل لكريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس، حيث أبدت الصحف الإيطالية ترحيبها بالنجم البرتغالي، بينما اكتفت الإسبانية بعبارات الوداع.
ودعت الصحف الإسبانية، أمس، نجم نادي ريال مدريد الإسباني المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن أجمعت الصحف الإسبانية والإيطالية على حد سواء عن قرب انتقاله إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

"وداعا سي آر 7"، عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الإسبانية في صفحتها الأولى. "ريال يوافق على رحيله المفترض، ويوفنتوس يريد اتمام العملية لكي يتمكن من تقديمه".

أما صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية، فحددت يوم السابع من يوليو موعداً لتقديم رونالدو رسمياً في يوفنتوس، لما يحمله هذا اليوم من دلالات لحامل الرقم 7 ابن الـ33 عاما. واشارت الى رغبة النادي الإيطالي "تقديم اللاعب اليوم في ملعبه امام مشجعيه"، وكتب في صدر صفحتها، "كريستيانو، خروج وشيك".

وسيقدم رونالدو في الملعب الخاص بنادي يوفنتوس، الذي شهد وقوف الجماهير الإيطالية مصفقة له بعد تسجيله اصابة بكرة مقصية في مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في 4 أبريل الماضي.

وأضافت الصحيفة ان "سي آر 7 أعطى كلمته لـ(اندريا) أنيللي" رئيس نادي يوفنتوس.

وأكدت ماركا ان "رغبته (رونالدو) باللعب ليوفنتوس ثابتة". لكنها سلطت الضوء على ان ريال مدريد "لم يحصل بعد على عرض قوي من يوفنتوس".

وتناولت الصحيفة أيضا تمسك النادي الملكي بشرط بيع اللاعب البالغ مليار يورو بحسب البند الجزائي، الأمر الذي لا يعطي النادي الايطالي او اي ناد اخر فرصة التعاقد معه، في وقت يتحدث فيه اللاعب وممثلوه عن وجود بند في عقده يتيح انتقاله مقابل 100 مليون يورو.

وبحسب وسائل إعلام عدة، فإن يوفنتوس عرض على رونالدو عقدا مدته اربعة أعوام براتب سنوي صاف تصل قيمته الى 30 مليون يورو، في وقت شكا فيه النجم البرتغالي من راتبه الذي وصفه بالزهيد في ريال مدريد والبالغ 23.6 مليونا سنويا.

وكان رونالدو الذي يلعب لريال مدريد منذ 2009، وتوج بخمس كرات ذهبية بينها مرة واحدة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، اثار بلبلة واسعة في عالم كرة القدم في 26 مايو الماضي، بعد دقائق من احراز فريقه مسابقة دوري ابطال اوروبا للسنة الثالثة تواليا، بإعلانه في صيغة الماضي "انه كان جميلا اللعب لريال مدريد".

الصحف الإيطالية ترحب

بدورها، تحدثت الصحف الإيطالية أمس عن قدوم كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس، ووصفت انتقاله بـ"الوشيك".

"سي آر 7 يوليو"، كان عنوان صحيفة "كورييري ديللو سبورت، التي توقعت وصول رونالدو الى مدينة تورينو السبت.

وأكدت الصحيفة "كريستيانو، كلمة واحدة منك تكفي، لم تعد ايطاليا إلا على بعد خطوة، فيما يبحث مدريد عن نجم جديد كبير".

كما أوردت الصحيفة لتسارع الأمور المتعلقة بوصول النجم البرتغالي الى تورنيو: سيتم اللقاء مع اندريا أنيللي وماسيميليانو اليغري (رئيس نادي يوفنتوس ومدربه على التوالي)، مشيرة الى ان العائلة المالكة للنادي "على استعداد لاتمام الخطوات النهائية، في وقت ينشط فيه يوفنتوس في سوق الانتقالات".

"سي آر 7 في يوفنتوس، يمكننا القيام بذلك" هو عنوان صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت"، التي رأت ان النادي الايطالي "أقرب من اي وقت مضى لإتمام صفقة القرن".

أضافت الصحيفة "خطوة إلى الوراء (حاسمة) مع ريال مدريد، واثنتان الى الأمام مع يوفنتوس: سي آر 7 أنجز المهمة من جانبه، الان دخلت القضية في صلب الموضوع".

ورداً على سؤال لصحيفة "كورييري ديللو سبورت"، وصف النجم المونتينيغري السابق لرريال مرديد بريدراغ مياتوفيتش رحيل رونالدو بـ"الخسارة الفادحة للريال".

خسارة بحسب الفائز بدوري الأبطال الاوروبي في 1998 مع الفريق الملكي (سجل له اصابة الفوز)... امام يوفنتوس، تشبه المعادلة الآتية: "معه على ارض الملعب، كأنك امام فريق يستهل المباراة وهو متقدم بهدف".

back to top