تحديث ..

Ad

أعلنت وزارة الصحة أن حالات التسمم الغذائي بلغت حتى مساء يوم السبت 287 حالة تم التعامل معها حسب البروتوكولات العلاجية الخاصة لمثل هذه الحالات وسمح لمعظمها بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم عدا 53 حالة حيث استدعى دخولها إلى المستشفى.

وذكرت الوزراة أن مستشفى مبارك 192 حالة واستقبل مستشفى الأميري 21 حالة كما استقبل مستشفى الفروانية 23 حالة بينما استقبل مستشفى الصباح 6 حالات وكذلك مستشفى العدان 6 حالات أما مستشفى الجهراء فقد استقبل 17 حالة بينما استقبلت المستشفيات الخاصة 22 حالة .

واوضحت الوزارة بان جميع الحالات مستقرة ولا توجد اي من الحالات الحرجة او بالعناية المركزة وان 80٪ من الحالات المصابة بالتسمم الغذائي من الامس وحتى الان تم علاجها وصرح لهم بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم وان باقي الحالات مستقرة وتتلقى العناية الطبية اللازمة.

--------------------------------------------

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت تفعيلها خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد اثر استقبال مستشفيي (مبارك الكبير) و(الاميري) 149 إصابة تسمم غذائي مساء أمس الجمعة جراء تناولهم (فلافل) فاسدة من أحد المطاعم بمنطقة حولي.

وأكدت مديرة مستشفى مبارك الكبير الدكتورة نادية الجمعة في بيان صحفي اليوم السبت أنه تم التعامل مع جميع الحالات المصابة بالتسمم وفق خطط الطوارئ الموضوعة مبينة أن مستشفى (مبارك الكبير) استقبل  132 حالة فيما استقبل مستشفى (الاميري) 17 حالة.

وأوضح الجمعة أنه وبناء على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات فقد تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت مساء أمس.

ولفتت الى أن أقسام حوادث وطوارئ الاطفال استقبل 24 طفلا تم ادخال 12 منهم الى المستشفى ووضع 12 آخرين تحت الملاحظة بعد التأكد من استقرار حالتهم فيما تم وضع ثلاث حالات لاشخاص بالغين تحت الملاحظة لمتابعة حالاتهم مبينة أنه لا وجود لاي حالات حرجة.

من جهته أكد مدير مستشفى الاميري الدكتور علي العلندا استقبال المستشفى 17 حالة تسمم منها سبعة رجال وأربع نساء وستة اطفال موضحا أن المستشفى قام بكافة التدابير الصحية اللازمة للتعامل مع حالات التسمم وتوفير العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات.

وأضاف أنه تم علاج عشر حالات والاضطرار لادخال رجل وامرأة وخمسة أطفال الى الاجنحة والسماح لمن تبقى بالخروج من المستشفى بعد التأكد من حالتهم الصحية واستقرارها.

وكان وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا قام بزيارة تفقدية للمستشفيات التي تعاملت مع المصابين بحالات التسمم الغذائي للاطمئنان على المصابين ومتابعة مستوى حالات الاصابة.