2.5 مليون دينار حصيلة مزاد «ريم» السكني

نشر في 08-07-2018
آخر تحديث 08-07-2018 | 00:00
No Image Caption
حصد المزاد الذي أقامته شركة ريم العقارية خلال نهاية الأسبوع الماضي مبلغ 2.5 مليون دينار، من خلال بيع 10 قسائم سكنية في منطقة أبوفطيرة. وبلغت القيمة الإجمالية الابتدائية للقسائم الـ 10 المبيعة 2.4 مليون دينار، أي بزيادة نسبتها 0.52 في المئة، فيما لم تشهد 8 قسائم أي عمليات مزايدة من الحضور.

وشهد المزاد بيع قسيمتين سكنيتين بقيمة 263 ألف دينار، بارتفاع 1.5 في المئة عن السعر الابتدائي لهما، والبالغ 260 ألفا، فيما تم بيع معظم القسائم بأسعارها الابتدائية دون مزايدة.

من جهتهم، قال عدد من العقاريين إن المزاد شهد ركودا نوعا ما، لأسباب موسمية، حيث إن العطلة الصيفية وسفر الكثيرين من المواطنين أثرا بشكل واضح في سير المزاد.

بدوره، قال مدير إدارة العقارات والمزادات بشركة ريم، مشاري الصقعبي، إن المزاد الذي نظمته "ريم" تضمن 18 قسيمة في منطقة أبوفطيرة بلغت قيمتها الابتدائية 4.7 ملايين دينار، حيث تم بيع 55 في المئة من هذه القسائم بقيمة 2.5 مليون.

وأضاف أن القسائم السكنية المطروحة كانت بمساحة 400 متر مربع لكل منها، باستثناء قسيمة واحدة فقط كانت مساحتها 500 متر مربع (بطن وظهر وعلى شارع رئيسي وساحة كبيرة)، مؤكداً أن جميع تلك القسائم تميزت بمواقعها، حيث يقع أغلبها على شارعين (بطن وظهر أحدهم رئيسي أو رئيسي داخلي).

ولفت إلى أن أسعار القسائم المطروحة كانت مناسبة جدا، وتتماشى مع أسعار السوق العقاري، حيث بدأت أسعارها من 213 ألف دينار، فيما بدأ السعر للقسيمة التي تبلغ مساحتها 500 متر مربع 310 آلاف دينار.

وأكد الصقعبي أن "ريم العقارية" حريصة على طرح العقارات المتنوعة والمشجعة على الشراء بالفترة المقبلة، بما يتناسب مع وضع السوق العقاري من جهة، ووضع المواطن الكويتي من جهة أخرى، كما أنها تسعى إلى الحفاظ على مكانتها العقارية كشركة رائدة في تقديم الخدمات العقارية المختلفة، والتي من بينها خدمة إدارة الأملاك العقارية، وخدمة التقييم والوساطة العقارية، وغيرهما من الخدمات.

back to top