انطلق، مساء أمس الأول، رالي لبنان الدولي في نسخته الـ41، الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، في إطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2018، بمشاركة بطل الراليات الكويتي مشاري الظفيري.

وكان انطلاق البطولة مع مرحلة (توتال) الاستعراضية الافتتاحية على حلبة (أر بي ام) في بلدة (المتين) في جبل لبنان في مسار بعكس دوران الساعة.

Ad

وفي نتائج المرحلة الاستعراضية حقق روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر (لبنان) على سيارة (سكودا فابيا ار 5) افضل وقت ومقداره دقيقتان و33 بالألف من الثانية، وتصدر الترتيب العام، وحطم الرقم القياسي للحلبة، بينما حل التشيكي فوجتيك ستاجف وملاحته مواطنته مارسيلا ايهلوفا على سيارة (سكودا فابيا ار5) المركز الثاني مسجلين دقيقتين و90 بالألف من الثانية.

واحتل ناصر العطية (قطر) وماتيو بوميل (فرنسا) على سيارة (فورد فييستا ار 5) المركز الثالث بدقيقتين وثانيتين و7 بالألف من الثانية، وقد سجل الظفيري وملاحه اللبناني زياد بردويل دقيقتين و10 ثوان.

وكان المتسابقون مشاري الظفيري والقطري ناصر العطية واللبنانيون روجيه فغالي، ورودولف اسمر، وادي ابوكرم وباتريك نجيم مع التشيكي فوجتيك ستاجف عقدوا، في وقت سابق امس، مؤتمرا صحافيا مشتركا، تناولوا فيه مشاركتهم في رالي لبنان الدولي.

وأكد الظفيري استعداده للبطولة سعيا منه "للدفاع عن القاب البطولة التي حققها في الأعوام 2013 و2014 و2017 لبطولة الشرق الأوسط للراليات، ولاسيما ان الكويت تتصدر البطولة في مجموعة (ان)".

وأشار الى انه يشارك في رالي لبنان للمرة السابعة، وهو يعتمد على استراتيجية تجميع اكبر قدر ممكن من النقاط، مؤكدا أهمية التحدي الكبير لرالي لبنان، نظرا لصعوبة المسار التي يمتاز به عن سواه من الراليات.

يذكر أن الوفد الكويتي المشارك في رالي لبنان برئاسة مدير لجنة الراليات في (نادي باسل الصباح) مشاري السبتي، اكد بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق أفضل النتائج والمراكز في بطولة تعتبر من أقوى بطولات الرالي، وأن الظفيري سيشارك في الرالي مع مساعده اللبناني زياد بردويل على سيارة (ميتسوبيشي ايفلوشن 10).

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي لبنان 769 كلم منها 222.86 كلم مراحل خاصة، وعددها 11 مرحلة من ضمنها مرحلة (توتال) الاستعراضية الافتتاحية.

وينطلق مسار الرالي من داخل مجمع (فؤاد شهاب الرياضي) في مدينة (جونية) الساحلية شمالي بيروت، وسيمر خلال يومي السبت والأحد بالعديد من المناطق الجبلية، لتنتهي مساء الأحد في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة، حيث سيقام حفل التتويج.