«الأشغال» انتهت من اعتماد خطتها التنموية المقبلة

العمر: طلبنا تخصيص 638 مليون دينار لثمانية مشاريع

نشر في 08-07-2018
آخر تحديث 08-07-2018 | 00:03
مديرة إدارة التخطيط في وزارة الأشغال، م. إيمان العمر
مديرة إدارة التخطيط في وزارة الأشغال، م. إيمان العمر
أعلنت مديرة إدارة التخطيط في وزارة الأشغال، م. إيمان العمر، "انتهاء التنسيق مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بشأن إعداد خطة التنمية لعام 2019/2020، وهي الخطة الخامسة ضمن الخطة الإنمائية الخمسية للدولة (2015/2016) - (2019/2020)".

وقالت العمر، في تصريح صحافي، إن "الخطة تتضمن 8 مشاريع، والوزارة طلبت تخصيص اعتماد مالي قدره 638.7 مليون دينار للإنفاق على تلك المشاريع خلال العام المقبل".

وأوضحت أن "الخطة تشمل 7 مشاريع مستمرة من الخطة السابقة ومشروعا جديدا، ومن بين المشاريع المستمرة مشروعان استراتيجيان، كل واحد منهما يحقق برنامجا من ركيزة بنية تحتية متطورة، وهما مطار الكويت الدولي الجديد، الذي يسهم في تطوير منظومة النقل الجوي، وميناء مبارك الكبير، صاحب الدور في تطوير منظومة النقل البحري".

وأضافت: "هناك 4 مشاريع لقطاع الإنشائية، بينها مشروعان لخدمة القطاع الصحي، وهما مشروع مستشفى الولادة الجديد، الجاري تنفيذه، ومستشفى الأطفال، وكلاهما يحقق ركيزة رعاية صحية عالية الجودة، من خلال برنامج جودة الخدمات الصحية، بزيادة السعة السريرية للمستشفيات الحكومية".

وذكرت أن "المشروعين الآخرين اللذين تساهم (الأشغال)، من خلالهما بتحقيق ركيزة اقتصاد متنوع مستدام، هما: مركز الكويت للإبداع والريادة، والموضوع ضمن برنامج الاقتصاد المعرفي لتنمية الشباب، ومشروع تطوير شاطئ شارع البلاجات، الذي يدخل ضمن برنامج تطوير السياحة الوطنية وتشجيع الاستثمار في الأنشطة السياحية".

الخطة السنوية

وأشارت العمر إلى "الانتهاء من إعداد تقرير الربع الأول للخطة السنوية الحالية (2019/2018) لوزارة الأشغال، والمتضمنة 7 مشاريع، باعتماد مالي قدره 268.5 مليون دينار، إذ بلغ حجم الإنفاق 33.3 مليونا"، مبينة أن "مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2) يُعد أحد أهم تلك المشاريع التنموية، وبلغت نسبة الإنجاز به 8.7 في المئة، وجارٍ صب الأعمدة في المبنى الرئيسي، وتم الانتهاء من صب 605 أعمدة حتى الآن".

back to top