«الأولمبي» يسمح للاعبي الكويت والقادسية بالمشاركة في «العربية»

الشباب يتدرب في استاد جابر الدولي

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:07
حسين فاضل والجهاز الفني يوجهون اللاعبين قبل التدريب
حسين فاضل والجهاز الفني يوجهون اللاعبين قبل التدريب
لم يمانع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الإبقاء على لاعبي الكويت والقادسية مع أنديتهم، للمشاركة معهما في التدريبات والمعسكرات الخارجية استعدادا للبطولة العربية.
أرسل مجلس إدارة نادي الكويت كتابا إلى اللجنة الفنية باتحاد الكرة، طلب خلاله الإبقاء على لاعبيه معاذ الظفيري وعثمان الفيلكاوي، اللذين تم ضمهما في صفوف المنتخب الأولمبي، من أجل دخول التدريبات معه، والمشاركة في المعسكر الخارجي الذي سيقام في العاصمة الهولندية أمستردام، ثم المعسكر الذي سيقام في الإسماعيلية مدة 6 أيام، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لمباراة الإياب أمام الإسماعيلي 12 أغسطس المقبل، في الدور الـ32 للبطولة العربية.

وجاءت موافقة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي فورية، لاسيما أن الكويت لا يمثل نفسه فقط في البطولة العربية، بل يمثل جميع الأندية، ولن يمانع الجهاز الفني في الإبقاء على أي من لاعبي القادسية مع الأصفر، الذي يستعد بدوره لمواجهة الزمالك في البطولة ذاتها، في حال إرسال كتاب رسمي من إدارة النادي للجنة الفنية.

إلى ذلك، يحصل لاعبو المنتخب الأولمبي على راحة من التدريبات اليوم، وفقا لبرنامج الإعداد الذي حدد راحة أسبوعية للاعبين من أجل التقاط أنفاسهم وتفادي الإصابة بالإرهاق والإجهاد.

وعلمت "الجريدة" أنه لا نية لدى الجهاز الفني لضم لاعبين جدد قبل المعسكر الخارجي الذي سيدخله المنتخب في أول أغسطس المقبل، خصوصا أنه تم ضم 72 لاعبا سيتم استبعاد 42 منهم، حيث يشارك 30 لاعبا فقط في المعسكر.

يذكر أن المنتخب الأولمبي دشن استعداداته الأربعاء الماضي لخوض المنافسات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

الشباب ينقل تدريباته

من جانب آخر، تم نقل تدريبات المنتخب الوطني للشباب من الملعب الفرعي رقم 3 بنادي القادسية إلى أحد الملاعب الفرعية باستاد جابر الأحمد الدولي، بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرياضة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة محمد السلمان، استبعد من القائمة 26 لاعبا، ليصل عدد اللاعبين الموجودين حاليا إلى 36، سيتم استبعاد 6 منهم قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي الذي يقام في مطلع أغسطس المقبل، ورأى الجهاز الفني الإبقاء على اللاعبين الستة تحسبا لأي ظروف طارئة، منها الاعتذارات أو الإصابات.

back to top