الأهلي يفتتح الدوري بمواجهة الإسماعيلي والزمالك يلتقي بتروجيت

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:07
مراسم إجراء قرعة الدوري المصري
مراسم إجراء قرعة الدوري المصري
أوقعت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز التي أجريت مراسمها أمس، النادي الأهلي في مواجهة نارية أمام نظيره الإسماعيلي في الجولة الأولي من موسم 2018/ 2019، في حين يواجه الزمالك بتروجيت.

ويشهد الأسبوع الأول أيضا مواجهات بين كل من الإنتاج الحربي وحرس الحدود، ويلعب نجوم المستقبل مع طلائع الجيش، ويلتقي مصر المقاصة نظيره سموحة، ويواجه الاتحاد السكندري خصمه المقاولون العرب، ويلتقي الجونة بالمصري، والداخلية مع وادي دجلة، وأخيرا إنبي وبيراميدز (الأسيوطي سابقا).

ويقام الدوري الممتاز في نسخته الجديدة بنظامه العادي بنظام المجموعة الواحدة من دورين، بعد أن كانت هناك اقتراحات بإقامة الدوري من مجموعتين أو دور واحد لضيق الوقت وكثرة البطولات في الموسم الجديد، وقررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تجنيب الأهلي والزمالك المواجهات المبكرة ببطولة الدوري، على أن تقام مباراتا القمة بالجولتين الـ17 والـ34 من عمر المسابقة.

وقال عامر حسين إن جدول الدوري سيُعلن كاملا خلال أسبوع، موضحا أن الأهلي اختار ملعب استاد القاهرة واستاد السلام بديلا له في مباريات الدوري، في حين اختار الزمالك استاد القاهرة وبتروسبورت بديلا.

وكانت لجنة المسابقات قررت إقامة الدوري الجديد مطلع أغسطس، على أن ينتهي في أغسطس 2019، بسبب كثرة البطولات، إلى جانب طلب الكاف توقف جميع المسابقات المحلية في مايو المقبل، بسبب الاستعداد لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون المزمع إقامتها لأول مرة في شهر يونيو، بعدما كان مقررا إقامتها في يناير.

في السياق نفسه، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أكد محمود الشامي، أن المباريات المقبلة ببطولة الدوري ستشهد حضور الجماهير للفريق صاحب الملعب فقط، كاشفا أن الحضور سيكون بنسبة 10 في المئة من سعة الملعب، على أن يكون الحضور الجماهيري بـID الخاص بكل مشجع.

back to top