خاص

الكندري لـ الجريدة•: نتائج فحص عينات مطعم «الفلافل» خلال أيام

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:04
No Image Caption
كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري أن المختصين في الهيئة أخذوا عينات من مختلف الأطعمة في مطعم الفلافل الذي تسمم رواده عقب تناول وجبات منه الجمعة الماضي، وتمت إحالتها إلى مختبر وزارة الصحة لفحصها مخبريا.

وقال الكندري لـ "الجريدة" إنه تم أخذ مسوحات من العاملين في المطعم لمعرفة السبب الرئيسي للتسمم، مشيرا إلى أن الهيئة بانتظار التقرير من مختبر الوزارة خلال ايام.

وأكد أن الهيئة غير متهاونة بشأن تطبيق إجراءاتها القانونية، حيث قامت فور حصول التسمم بإغلاق المطعم فورا وتشميعه كإجراء احترازي، لافتا إلى أن الهيئة قامت كذلك بتحرير مخالفات بحق صاحب المطعم وإحالة تلك المخالفات إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات المتبعة بإحالة الموضوع إلى القضاء.

وشدد الكندري على أن الهيئة تعمل طوال 24 ساعة في جميع المناطق بالمحافظات للقيام بعملها الرقابي والتفتيشي على جميع المحلات التي تتداول الأغذية باختلاف أنواعها.

بدورها، صرحت نائبة المدير العام لشؤون التفتيش والرقابة في الهيئة العامة للغذاء أمل الرشدان بأنه تم عقد اجتماع طارئ أمس للجنة تدقيق المخالفات لبحث تطورات واقعة التسمم الغذائي وتم عرض الإجراءات التي قام بها مفتشو الهيئة واعتماد محاضر ضبط المخالفات ذات العلاقة وإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونيه بشأنها.

ولفتت الى أن الهيئة ستستكمل باقي الإجراءات فور ورود نتائج الفحوصات المخبرية للمواد الغذائية وكذلك الفحوصات الخاصة بالعاملين في المنشأة من وزارة الصحة.

back to top