«الطرق»: إنجاز 47% من أعمال طريق سعدالعبدالله «بحيث»

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:00
جابر القلاف
جابر القلاف
أكد مدير مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى بوابة "بحيث" المهندس جابر القلاف بلوغ نسبة إنجاز الأعمال في المشروع 47 في المئة، مبينا أن المشروع يهدف إلى رفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم حركة نقل البضائع والركوب اقليميا بسهولة ويسر من ميناء مبارك الكبير حتى منفذ العبدلي.

وقال القلاف في تصريح لـ "الجريدة": يهدف المشروع كذلك إلى توفير درجات أمان عالية على مستوى الطرق من خلال توفير التفاف حر عند التقاطعات المختلفة، بمستوى خدمة عال ليتناسب مع الاحتياجات المستقبلية، مشيرا إلى أن طول المشروع 27.5 كم بعدد حارات 3 حارات في كل اتجاه قابلة للتوسع إلى 4 حارات.

وأوضح أن قيمة العقد 97.96 مليون دينار، ويشمل أعمال الطرق وشبكة الهاتف وإنارة الطريق بعدد 1945 عمود إنارة، وأعمال تخطيط الطرق والعلامات المرورية، وأعمال التحكم المروري، والأسوار الجانبية، وأعمال الجسور.

ولفت إلى أن الأعمال في المشروع تسبق الإنجازات المستهدفة وفقا للجداول الزمنية لتلك الإنجازات، حيث تم الانتهاء من أعمال الخرسانة المسلحة لجميع قواعد الجسور، وعددها 42 قاعدة بنسبة إنجاز بلغت مئة في المئة، وتم الانتهاء من الأسقف الخرسانية للجسور وعددها 31 سقفا بنسبة إنجاز 100%.

وأشار إلى أن الطريق يشمل عدة تقاطعات مستحدثة منها تقاطع يربط مدينة الصبية الجديدة مع الطريق المستحدث من طريق سعدالعبدالله إلى بوابة بحيث، وتقاطع مستحدث لربط مدينة الصبية الجديدة بمدينة الصابرية مع الطريق المستحدث من طريق سعدالعبدالله إلى بوابة بحيث.

back to top