الصحف الكرواتية تشيد بتواصل «الحلم»

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:00
غلاف صحيفة سبورتسكي نوفوستي
غلاف صحيفة سبورتسكي نوفوستي
أشادت الصحف الكرواتية، أمس، بتواصل "حلم" منتخب بلادها لكرة القدم في كأس العالم في روسيا، غداة تأهله لملاقاة إنكلترا في الدور نصف النهائي، بفوزه على البلد المضيف بركلات الترجيح.

وتفوقت كرواتيا على روسيا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 2-2)، لتبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها.

وكرر المنتخب الذي يقوده لاعب خط الوسط لوكا مودريتش، الإنجاز الذي حققه دافور شوكر وزملاؤه في عام 1998، ببلوغ الدور نصف النهائي في أول مشاركة لكرواتيا كدولة مستقلة.

وعنونت صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" على صدر صفحتها الأولى "موسكو (حيث يقام نصف النهائي) نحن قادمون".

وأضافت "الحلم الكرواتي يتواصل بعد 20 عاما. نحن في الدور نصف النهائي لكأس العالم. فيه سنواجه الانكليز الذين يدينون لنا منذ عام 2009"، في إشارة الى خسارة المنتخب الكرواتي أمام "الأسود الثلاثة" بنتيجة 1-5 في سبتمبر 2009، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتي لم يتمكن المنتخب الكرواتي من بلوغها.

وأتت تلك الخسارة بعد عام من خسارة مذلة لكرواتيا على أرضها 1-4 ضد انكلترا نفسها، وأيضاً ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2010.

ونوهت الصحف بأداء المنتخب الروسي السبت، مشيرة إلى أن اللاعبين الروس "كانوا يتمتعون بمئة حياة وببساطة لم يرغبوا في الموت".

ونشرت صحيفة "يوتارنيي" على صفحتها الأولى صورة للكرواتي ايفان راكيتيتش، وهو يحتفل بتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة مع عنوان "الكرواتيون لا يستسلمون!"، مضيفة "كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم، الذي غابت عنه عشرين عاما، الذي لم تتمكن من الاقتراب منه 20 عاما".

back to top