سقط الدراج البريطاني كريس فروم الساعي إلى معادلة الرقم القياسي بلقب خامس في طواف فرنسا للدراجات قبيل انتهاء المرحلة الأولى السبت في فونتيناي-لو كومت، التي نال فيها فرناندو غافيريا المركز الأول والقميص الأصفر.

فقبل 6 كيلومترات من خط النهاية، اصطدم فروم بأحد الحواجز وسقط على العشب، لكنه لم يصب بأذى، لكنه تأخر نحو 50 ثانية عن غافيريا.

Ad

وتفوق غافيريا بسهولة في السرعة الأخيرة على بطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان، وجاء الألماني مارسيل كيتل في المركز الثالث أمام النرويجي ألكسندر كريستوف والفرنسي كريستوف لابورت.

وكان فروم يشارك للمرة الأولى منذ طواف جيرو الإيطالي، وتعرض إلى صافرات الاستهجان من جزء من الجمهور الذي تابع المرحلة الأولى، بسبب تهمة المنشطات التي برأه الاتحاد الدولي للدراجات منها الاثنين الماضي.

وبرأ الاتحاد الدولي فروم المتوج أربع مرات بطواف فرنسا من تهمة تناول المنشطات، ما دفع بمنظمي الدورة الفرنسية إلى السماح له بالمشاركة.

وكان الاتحاد الدولي للدراجات أصدر بياناً العام الماضي، أكد فيه ثبوت تناول الدراج البريطاني مواد منشطة خلال مشاركته في طواف إسبانيا، لكنه لم يخضعه لإيقاف موقت إلزامي نظراً إلى طبيعة المادة المخالفة. في وقت دافع فروم عن موقفه مؤكداً تناوله تلك المادة بناء على نصيحة الطبيب.

وأحرز فروم (33 عاماً) لقب طواف فرنسا أعوام 2013 و2015 و2016 و2017، وطواف إسبانيا للمرة الأولى عام 2017، محققاً ثنائية لافتة للمرة الأولى منذ 1978. كما فاز بطواف جيرو الإيطالي في مايو الماضي ليصبح أول دراج يحقق ألقاب ثلاث بطولات كبرى منذ الأسطورة الفرنسي برنار هينو عام 1983.