مسلسلات جديدة مختلفة في الطرح تستعد لانطلاق التصوير

• الفيلم اللبناني «مينك إنت» إلى صالات العرض قريباً

نشر في 10-07-2018
آخر تحديث 10-07-2018 | 00:02
لا تستكين عجلة الدراما سواء على الشاشة الصغيرة أو الكبيرة، فبعد ابتكار مواسم درامية جديدة إلى جانب شهر رمضان وتحقيق المسلسلات التي عرضت فيها نجاحاً ونسبة مشاهدة عالية، تحمس المنتجون لإنتاج أعمال على مدار العام، بعضها يتألف من 30 حلقة والبعض الآخر من 60 حلقة، بعد رواج «موضة» المسلسلات الطويلة. فما جديد الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية؟
تستعد شركة «صباح للإعلام» لتصوير مسلسل جديد مؤلف من 60 حلقة من بطولة ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، والممثل السوري معتصم النهار، ومن تأليف كلوديا مارشليان، وإخراج رشا شربتجي. ومن المتوقع أن يبدأ التصوير قريباً في لبنان.

وكانت أخبار انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم ستشارك الممثل السوري معتصم النهار في مسلسل من توقيع المخرجة السورية رشا شربتجي وإنتاج الشركة نفسها، إلا أن النجمة اللبنانية ما لبثت أن نفت الخبر وعلقت عبر صفحتها على «تويتر»: «أريد أن أوضح أن خبر المسلسل الذي يتألف من 60 حلقة مع الممثل معتصم النهار والمخرجة رشا شربتجي غير صحيح... شكراً أراكم في رمضان إن شاء الله».

بدوره، غرّد معتصم النهار حول هذا الخبر: «ثمة عمل من 60 حلقة مع المخرجة رشا شربتجي وإنتاج شركة صبّاح لكن إلى الآن لم نختر الشريكة».

يذكر أن الشركة أصدرت بياناً أكدت فيه أنها ستسند دور البطولة إلى نجمة جديدة تتبناها، فهل تكون فاليري أبو شقرا؟

راصّور

وقع النجمان عادل كرم وأمل بو شوشة عقد تعاون مع شركة «صبّاح للإعلام» للمشاركة في بطولة «راصّور»، مشروع دراميّ جديد من نوعه في الطرح والمضمون، ومن المتوقع انطلاق التصوير في 10 سبتمبر المقبل، ويحمل الموسم الأوّل منه عنوان «دولار».

بعد التوقيع على العقد، أعرب رئيس مجلس الإدارة المُنتج صادق الصبّاح عن حماسته للمشروع الجديد الذي تستعدّ الشركة لإنتاجه، وقال: «فخورون بانضمام النجم السينمائيّ والتلفزيونيّ الكبير عادل كرم إلى مشروع الشركة الجديد، خصوصاً بعد سلسلة أعمال ناجحة وصلت أصداؤها إلى العالميّة». كذلك رحب بأمل بو شوشة واصفاً إياها بالنجمة العربيّة المحبوبة والمُتميّزة التي تتمتّع بهويّة خاصّة طبعت من خلالها أعمالها الفنيّة.

حول «راصّور» قال الصبّاح: «خطوة للخروج عن المألوف وكسر الإطار التقليديّ للدراما العربيّة بتوقيع مُخرج مُبدع ومُتميّز كسامر البرقاوي».

يُذكر أنّ مُسلسل «راصّور» يمتدّ على 15 حلقة تُعرض واحدة منها أسبوعياً، وهو من النوع التشويقي، قصّة محمود إدريس وتأليف وسيناريو وحوار هشام هلال وحيدر الصفّار.

«خطوة جديدة»

«مينك إنت» فيلم جديد ينضم إلى قائمة الأفلام اللبنانية، تستقبله الصالات السينمائية اللبنانية ابتداء من 16 أغسطس المقبل وهو من إنتاج NMPRO، مسجلاً بذلك خطوة جديدة في مسيرة السينما اللبنانية التي تشهد في السنوات الآخيرة ازدهاراً لافتاً، إذ تخطى بعض الأفلام المحلية عرض في دول عربية ووصل البعض الآخر إلى العالمية... ذلك كله بفضل منتجين آمنوا بالكفاءات اللبنانية القادرة والمتمكنة والتي كانت تفتقد إلى تمويل للانطلاق في صناعة سينمائية لبنانية ناجحة.

الفيلم من إخراج نديم مهنا، مأخوذ من مسلسل «سكت الورق» الذي عرض على شاشة «أم تي في» اللبنانية. تشارك فيه مجموعة من النجوم ظهروا أيضاً في المسلسل من بينهم: داليدا خليل، وجوزف ساسين، وبريجيت ياغي، وجو طراد، ونهلة داود، وجهاد الأندري، وغيرهم. أما الإخراج فيتولاه نديم مهنا.

نشرت الصفحة الرسمية لشركة الإنتاج على صفحتها عبر موقع «إنستغرام» ملصق الفيلم حيث ظهرت الممثلة داليدا خليل وخلفها الممثل جوزف ساسين.

وفي لقاء صحافي كشفت خليل أنها تطل في الفيلم بشخصية لين التي جسدتها في مسلسل «سكت الورق».

«راصّور» مشروع دراميّ جديد من نوعه في الطرح والمضمون
back to top