أبرز الألبومات المنتظرة لعمرو دياب، يتوقع طرحه مطلع شهر أغسطس المقبل، وهو الموعد نفسه الذي أطلق فيه «معدي الناس» العام الماضي، في حين لم تستقر أنغام على موعد لألبومها الجديد الذي بدأت تسجيل أغانيه خلال شهر رمضان ويتوقع أن يضمّ أغنية لبنانية على غرار ألبومها المصري الأخير الذي غنت فيه باللهجة اللبنانية للمرة الأولى.

الألبوم الذي يصدر بتوقيع «روتانا» تأمل أنغام في أن يلحق بموسم الصيف، خصوصاً أنها لم تنتهِ سوى من 8 أغانٍ حتى الآن، فيما قررت إرجاء التفكير في الفيديو كليبات إلى حين طرح العمل، واستغلت فترة زيارتها العاصمة اللبنانية بيروت للاستماع إلى كلمات وألحان مع فنانين لبنانيين.

Ad

شاكر وعباس

ويضع هيثم شاكر اللمسات الأخيرة على ألبومه ولكن لم يستقر على اسمه بعد ويفاضل بين طرح 12 أو 16 أغنية بعدما انتهى من تسجيل 18 أغنية خلال الفترة الماضية لتكون ضمن ألبومه الجديد الذي يعود به بعد غياب استمر سنوات.

من العائدين إلى السوق بعد سنوات أيضاً هشام عباس الذي طرح أغنية «وحشتوني» تمهيداً لألبومه المنتظر، علماً بأنه تعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم مدين، ووسام عبد المنعم، وأيمن بهجت قمر، وغيرهم واختار 16 أغنية جديدة.

«ساقي الورد» عنوان ألبوم محمد محيي الذي يرجع به إلى سوق الألبومات بعد غياب نحو 10 سنوات ويضمّ 14 أغنية يأمل الفنان المصري في أن تعيده إلى الحفلات بقوة، خصوصاً أنه يقدِّم توليفة متنوعة.

شيرين وإليسا

وتسعى شيرين عبدالوهاب إلى الحضور في سوق الألبومات من خلال ألبوم جديد تعود به بعد غياب نحو 4 سنوات منذ «أنا كتير» الذي حقّق مبيعات كبيرة وما زالت أغانيه تحظى بنسب استماع عبر أثير الإذاعات. وأوشكت النجمة المصرية على الانتهاء من المشروع وسط رغبة من الشركة المنتجة في أن يكون الصيف آخر موعد للتأجيلات المتتالية لإطلاقه.

أما إليسا فألبومها الجديد مع شركة «روتانا» يضمّ 16 أغنية عملت عليها خلال العامين الماضيين، فيما أطلقت حملة دعائية مكثفة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية للترويج للمشروع الجديد وتأمل في أن يحقق رد فعل جيداً في الأسواق العربية.

وتعيد إليسا في ألبومها تقديم «وحشتوني» التي سبق أن غنتها الفنانة الراحلة وردة، وهي أصبحت عادة للفنانة اللبنانية في ألبوماتها الأخيرة، علماً بأنها اعتذرت عن عدم إحياء حفلات قبل صدور الألبوم على أن تعقبه بالمشاركة في حفلات عدة.

حسني وحماقي وجمال

ويطرح تامر حسني ألبومه الجديد خلال عيد الأضحى تزامناً مع عرض فيلمه «البدلة» في الصالات. يضمّ نحو 14 أغنية تعاون فيها النجم مع عدد من الشعراء والملحنين، ويأمل في تحقيق نجاح أكبر من «عمري ابتدى» الذي تأثرت مبيعاته بتسريبه إلكترونياً قبل نزوله إلى الأسواق بسبب خطأ تقني.

أما محمد حماقي فلم يحسم موقفه النهائي من طرح ألبومه في موسم الصيف أو تأجيله حتى إشعار آخر، خصوصاً أنه لم ينتهِ من تسجيل بعض الأغاني حتى الآن، فيما يأمل رامي جمال بأن يطلق ألبومه خصوصاً بعدما سلّم نسخته الأخيرة إلى الشركة المنتجة وصوّر الغلاف قبل شهر رمضان.

غموض موقف فؤاد

رغم إعلان محمد فؤاد إنجاز ألبومه الذي يعود به إلى السوق بعد غياب أكثر من ثماني سنوات، فإن موعد الإطلاق لم يتحدد حتى الآن. وفي تصريحاته المتتالية يؤكد الفنان المصري أن الألبوم المنتظر جاهز للطرح في الوقت المناسب، ولكنه رغم ذلك لم يقم بحملة دعائية له خلال الأشهر الماضية، ما يثير الشك في ما إذ كان انتهى فعلاً من تسجيله.