وقَّع كريس بول عقدا جديدا مع فريقه هيوستن روكتس، المشارك بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في صفقة لأربع سنوات، قدرت بـ 160 مليون دولار.

ويلعب بول في صفوف هيوستن إلى جانب جيمس هاردن، أفضل لاعب في البطولة.

Ad

وسجل بول (33 عاما)، والذي شارك 9 مرات في مباراة كل النجوم (أول ستار)، معدلا في المباراة الواحدة مع هيوستن الموسم الماضي بلغ 18.6 نقطة، مع 7.9 تمريرات حاسمة و5.4 متابعات.

ويشغل بول المركز السادس في تاريخ البطولة من حيث التمريرات الحاسمة (8708)، والثاني عشر في سرقة الكرة (2008)، لكنه يتقدم في الحالتين على جميع اللاعبين الحاليين.

ويسجل لكريس أنه اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين الذي يبلغ معدله بالمباراة الواحدة في مسيرته 18 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فضلا عن سرقتين للكرة.

وخسر هيوستن بصعوبة في نهائي المنطقة الغربية بعد مباراة سابعة حاسمة أمام غولدن ستايت، الذي احتفظ بلقبه على حساب كليفلاند كافالييرز.

دورانت يمدد عقده

من ناحية أخرى، مدد كيفن دورانت، الذي اختير أفضل لاعب في الموسمين الماضيين بالدور النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، عقده مع فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، وفق ما أعلن النادي.

وفي حين لم يذكر النادي المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، تفاصيل إضافية، أفادت وسائل إعلام محلية، بأن عقد دورانت الجديد يمتد عامين، وتصل قيمة المكافآت فيه إلى 30 مليون دولار سنويا.

وكان تمديد عقد دورانت (29 عاما) متوقعا، علما أن اللاعب يقدم أداء لافتا معه، بمعدل نقاط في الدوري المنتظم يبلغ 26.4 نقطة، إلى 6.8 متابعات، و5.4 تمريرات حاسمة.

وبلغ معدل دورانت 25 نقطة على الأقل في المواسم العشرة الاخيرة.

وفي الدور النهائي لموسم 2017-2018 ضد كليفلاند كافالييرز، سجل دورانت 28.8 نقطة، إلى 7.5 تمريرات حاسمة في المباراة، لينضم إلى ليبرون جيمس وشاكيل أونيل ومايكل جوردان وحكيم أولاجوان كأفضل لاعب في الدور النهائي لمرتين.

وكان غولدن ستايت تعاقد هذا الأسبوع مع اللاعب ديماركوس كازنز (27 عاما) من نيو أورليانز بيليكانز لمدة عام.