أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح أن تدوير وتعيين وكلاء الوزارة المساعدين والمديرين العامين ومساعديهم سيتم خلال شهر.

وقال الجراح في تصريح خلال استقبال المهنئين للفريق عصام النهام بمناسبة تعيينه وكيلاً لوزارة الداخلية صباح أمس، إن الهيكل التنظيمي للوزارة سوق يعلن قريباً، والتغيرات ستشمل كل القطاعات الأمنية، مشيراً إلى أن ترقيات الضباط من مختلف الرتب سترى النور قريباً.

Ad

وأضاف أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تعتزم افتتاح 6 مراكز جديدة خاصة بتسليم الجوازات الإلكترونية المنجزة في المدارس التابعة لوزارة التربية، وبكل المحافظات، في حين ستعمل المراكز الستة القديمة على تسلم معاملات المواطنين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يأتي للتخفيف على المواطنين ولتفادي الازدحامات في مراكز استقبال المراجعين الخاصة بإصدار الجواز الإلكتروني، وقد تم الاتفاق مع وزارة التربية لاستخدام مسارح المدارس لتوزيع جوازات السفر الإلكترونية.

من جانبه، رحب النهام بالوزير الجراح، وضيوفه ومهنئيه من المحافظين وكبار الشخصيات والعسكريين، معرباً عن شكره لهم وأكد أن هذه الثقة الأميرية ستظل خير حافز لبذل مزيد من الجهد والعمل الدؤوب والعطاء لدعم أمن الوطن، في ظل قيادتها العليا الرشيدة.

وتوجه بالتحية والتقدير لمن سبقوه في تولي هذا المنصب والذين عملوا بكل تفان وإخلاص للحفاظ على أمن الوطن وأمان المواطنين.

من جهتها، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية وافقت على طلب وزارة الداخلية تخصيص 6 مدارس كمقار مؤقتة لتوزيع الجوازات الإلكترونية الجاهزة للمواطنين، موضحة أنه تم التنسيق والتواصل مع أقسام التخطيط في المناطق التعليمية لتحديد أسماء المدارس المناسبة لهذا الغرض من حيث الموقع والتجهيزات والتكييف.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بشأن سرعة تحديد وتجهيز المدارس المطلوبة، وتسليمها إلى وزارة الداخلية لتكون مقار لتسليم الجوازات الإلكترونية الجديدة، موضحة أن عملية تحديد أسماء المدارس ومواقعها تم من خلال وكيل الوزارة د. هيثم الأثري ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري وبالتنسيق مع المناطق التعليمية.