أكد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أن تييري هنري المهاجم السابق لمنتخب الديوك سيواجه "وضعا صعبا" عندما يجلس ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا خلال المباراة أمام فرنسا غدا الثلاثاء في المربع الذهبي لمونديال روسيا.

ويعمل هنري الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا وثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الديوك بعد ليليان تورام حاليا مساعدا للإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي.

Ad

وقال ديشان "أنا سعيد من اجله، هو شخص أقدره تماما".

وأضاف "لقد لعبنا سويا كزملاء وكان أصغر مني بكثير بينما كنت في نهاية مسيرتي، بالتأكيد هو وضع صعب، الأمر ليس سهلا بالنسبة له".

وأشار "يحدث الأمر أحيانا عندما تلعب لنادي أجنبي وتعود وتلعب امام نادي فرنسي، تكون جزءا من نادي خصم، لكن هذه المرة الأمر أكثر صعوبة لأنه سيجلس على مقاعد البدلاء ويواجه منتخب بلاده".

وأشار "لكنه يعرف ذلك منذ اللحظة التي انضم فيها للجهاز الفني لبلجيكا، واصبح مساعدا لمارتينيز، هذا قد يحدث، من الناحية الشخصية أشعر بالسعادة لأنني سأراه غدا".

لم يلعب هنري في التشكيلة الأساسية لمنتخب فرنسا في نهائي نسخة البطولة عام 1998 التي توج منتخب (الديوك)، حيث كان يبلغ من العمر حينها 20 عاما، لكنه لعب دورا بارزا في حصول الفريق على كأس الأمم الأوروبية بعدها بعامين، عقب فوزه على إيطاليا في المباراة النهائية التي جرت بهولندا.

ومن جانبه قال الحارس هوجو لوريس قائد فرنسا الذي لعب بجوار هنري لمدة موسمين في المنتخب الوطني "إنه لاعب كبير ورجل نبيل للكرة الفرنسية".

وأوضح "أمر غير معتاد رؤيته مع الفريق البلجيكي لكنها مسيرته، أعتقد أن الأمر سيكون مؤلم غدا لأنه قبل كل شيء يبقى مواطنا فرنسيا".