«الكهرباء» تبحث ضوابط احتساب التعرفة الجديدة مع «اتحاد الجمعيات»

بوشهري: فصل عدادات المستثمرين عن الجمعية ليكون لكل مستثمر عداد خاص

نشر في 11-07-2018
آخر تحديث 11-07-2018 | 00:00
جانب من لقاء الكهرباء واتحاد الجمعيات
جانب من لقاء الكهرباء واتحاد الجمعيات
عقد اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، أمس الأول، اجتماعا لرؤساء الجمعيات مع وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، وذلك لطرح هموم الجمعيات التعاونية وتبادل الآراء التي تساعد على حل المشاكل فيما يخص الكهرباء والماء وكيفية متابعة الاجراءات أمام الوزارة.

وقال رئيس الاتحاد، خالد العتيبي، إن «الاجتماع جاء لتلمّس هموم ومشاكل الجمعيات، وتناول موضوع التعرفة الكهربائية الجديدة وكيفية احتساب قيمتها على الجمعيات كقطاع حكومي أو تجاري»، موضحا أن «وكيل وزارة الكهرباء بذل جهودا لتذليل الصعوبات وتوضيح الأمور للتعاونيين، وأبدى استعداده لاستقبال أي جمعية تواجه مشكلة في هذا الجانب، متبعاً سياسة الباب المفتوح، إضافة الى الإسراع في إنجاز معاملات الجمعيات لدى الوزارة».

بدوره، أكد الوكيل بوشهري أن «الاجتماع تناول قضية فصل عدادات المستثمرين عن الجمعية، ليكون لكل مستثمر عداد خاص به، ليبقى كل مستثمر مسؤولا عن فاتورته، وهذا سيعود بالنفع على الجميع».

وأوضح أن «الجمعيات التعاونية يتم معاملتها معاملة القطاع التجاري في التعرفة الكهربائية الجديدة وليس القطاع الحكومي، لأن لديهم رخصا تجارية، إذ يحتسب الكيلو وات بـ 5 فلوس بدلا من فلسين، و1000 غالون بدينارين بدلا من 800 فلس، بينما يتم احتساب 25 فلسا للكيلو وات للكهرباء للقطاع الحكومي و4 دنانير للألف غالون».

back to top